مشاركة تدريسيات من كلية القانون في ورشة عمل حول النشر العالمي الرصين
الكاتب:information unit
التاريخ:19/12/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 1 قراء Average rating: 4.0

شاركت التدريسيات في كلية القانون بجامعة بغداد ، كل من ( م.د. مروج هادي الجزائري – سكرتير تحرير مجلة العلوم القانونية ) و ( م.م. زينة رجب حسين – مسؤول الادارة الالكترونية للمجلة ) في ورشة عمل حول النشر العالمي الرصين ومتطلبات تسجيل المجلات العلمية العراقية ضمن مستوعبات ( THOMSON REUTERS, SCOPUS ) ، والتي أقامتها جامعة بغداد في كلية التربية للعلوم الصرفة – ابن الهيثم .

مشاركة تدريسيات من كلية القانون في ورشة عمل حول النشر العالمي الرصين

شاركت التدريسيات في كلية القانون بجامعة بغداد ، كل من ( م.د. مروج هادي الجزائري – سكرتير تحرير مجلة العلوم القانونية ) و ( م.م. زينة رجب حسين – مسؤول الادارة الالكترونية للمجلة ) في ورشة عمل حول النشر العالمي الرصين ومتطلبات تسجيل المجلات العلمية العراقية ضمن مستوعبات ( THOMSON REUTERS, SCOPUS  ) ، والتي أقامتها جامعة بغداد في كلية التربية للعلوم الصرفة – ابن الهيثم .

هذا والقى المحاضرة ( dr. himanshu Agarwal & mrs.Anjul Agarwal ) مؤسسة النشر الاسيوية ( Sahibabad – الهند ) .

وتضمنت مناقشة محاور المقارنة بين ( Wos & Scopus ) ، معايير اختيار مجلات SCOPUS ، معايير اختيار مجلات WOS ، السياسات التي تتبعها المجلات الرصينة لنشر البحوث العلمية التي تمحورت في التنوع في الباحثين والمحررين وعرض البحث على خبيرين وذكر معلومات الاتصال بالمحررين والباحثين وملخص البحوث باللغة الانكليزية كما يتم تنيظم مصادر البحوث بالارقام الرومانية وعدم استخدام اختصارات للتعبير عن الهوامش والمصادر .

كما ناقشت الورشة بيان المسائل التي على المجلات مراعاتها وهي الا يكون المحررين والباحثين من نفس المؤسسة وضرورة وجود استراتيجية خاصة بالمجلة وعدم السرقات البحثية وجودة الصفحة الرئيسية للمجلة وتخصص المجلة عند نشر البحوث والاعتماد على قواعد اللغة العربية ودقة ارقام صفحات المجلة .