ضمن جهودها لربط النظرية بالتطبيق العملي، نظمت كلية القانون بجامعة بغداد زيارة تعليمية لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية يوم الخميس الموافق 18 أبريل 2024؛ شملت الزيارة مشاركة طلبة من الماجستير في القانون العام، بالإضافة إلى طلاب المرحلة الثالثة.

كان في استقبال الطلبة السيد محمد نجم، مدير قسم التطوير الإداري والفني بالوزارة، حيث بدأت الزيارة بجلسة تعريفية معمقة قدمها السيد حسين علي عبد الحسين، مدير عام دائرة التخطيط والدراسات. خلال الجلسة، أشاد بالتعاون المثمر مع كلية القانون وطرح مقترحات لآليات التعاون المستقبلية بين الطرفين.

تلا ذلك سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين رفيعي المستوى بالوزارة، بما في ذلك لقاء مع السيد علاء حسين السكيني، الوكيل الإداري والقانوني للوزارة، الذي ناقش سبل تعزيز الشراكة الدائمة مع الكليات القانونية.

أثناء الزيارة، اطلع الطلبة على دائرة الحماية الاجتماعية ودائرة التدريب المهني، حيث تعرفوا على التحديات القانونية والتشريعية في مجال العمل والضمان الاجتماعي. كما تم تنظيم جلسات حوارية مع كبار المديرين لاستكشاف فرص التدريب والتطوع.

وفي ختام الزيارة، تم التطرق إلى تحديات ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في حوار مع السيدة ذكرى، مديرة هيئة ذوي الإعاقة، التي دعت الطلبة للمشاركة في العمل التطوعي لتعزيز الخدمات المقدمة لهذه الفئة.

Comments are disabled.