تدريسية من كلية القانون تشارك في مؤتمر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

تدريسية من كلية القانون تشارك في مؤتمر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 

شاركت الاستاذ المساعد الدكتورة صبا نعمان رشيد التدريسية بفرع القانون العام في كلية القانون بجامعة بغداد في المؤتمر العلمي الثاني الذي نظمته وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تحت عنوان ( التنظيم القانوني للمشاريع المتوسطة الصغيرة ) على قاعة المركز الوطني للبحوث والدراسات في الوزارة ، وبحضور وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني وعدد من الباحثين .

وتضمن المؤتمر مناقشة محاور مختلفة تركزت على سوق العمل وتأثيره على اهداف التنمية المستدامة واعادة تأهيل الاطفال في المناطق المحررة فضلاً عن محور المخدرات والانتحار .

ويهدف المؤتمر الى مواكبة اهداف البحوث النظرية والعملية والدراسات ذات العلاقة بمهام واهداف الوزارة بصورة عامة والمركز الوطني للبحوث والدراسات بصورة خاصة لتوظيف احداث المعطيات والنتائج التي توصلت لها وترجمتها الى خطة عمل في معالجة المشكلات التي يعاني منها المجتمع العراقي .

كلية القانون تنظم ورشة عمل حول برنامج الأكسل

كلية القانون تنظم ورشة عمل حول برنامج الأكسل

 

نظمت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية القانون بجامعة بغداد ورشة عمل عن برنامج الاكسل لطلبة الكلية يوم الاثنين الموافق 12/2/2018 على قاعة المؤتمرات في الكلية وبحضور معاون العميد لشؤون الطلبة الاستاذ المساعد الدكتور أكرم محمد حسين .

وتأتي الورشة التي القت محاضرتها الموظفة رسل حسين حسن ضمن خطة الانشطة السنوية لوحدة التأهيل والتوظيف ، والهدف منها تأهيل الطلبة للعمل في برنامج الاكسل ضمن مشاريع بحوثهم وعملهم المستقبلي وكيفية التعامل مع الانترنيت وانشاء جداول وخلايا وبريد الكتروني خاص بهم .

وتخلل الورشة مداخلات من الطلبة ومطالبتهم بالجانب العملي وتم التنسيق مع مسؤولة وحدة التأهيل والتوظيف المدرس المساعد إيثار حسين جواد بأن يكون ترتيب الطلبة ضمن مجاميع وادخالهم إلى مختبر الحاسوب كون عملهم المستقبلي يتطلب ذلك .