• الرؤية

تحقيق أعلى مستويات التميز؛ لنكون في طليعة الكليات المناظرة على المستوى الوطني والدولي في نوعية البرنامج الأكاديمي الذي نقدّمه.

  • الرسالة

نشر الثقافة القانونية في المجتمع، وتقديم برامج أكاديمية متميزة في مجال القانون مدعمة بالمعارف والمهارات وأخلاقيات المهنة؛ بواسطة كوادر مؤهلة وقادرة على مواكبة المعايير المحلية والإقليمية، لرفد الوظيفة العامة في مفاصل الجهاز الإداري للدولة، فضلًا عن تلبية احتياج القطاع الخاص إلى الكوادر القانونية.

تأهيل الخريج تأهيلاً كاملاً لحمل هذه الرسالة القانونية، وذلك بالتركيز على الرصانة العلمية للمواد التي تدرس في الكلية، ويعد ذلك جزءًا من رسالتها العلمية والوطنية والإنسانية لخدمة المجتمع والمساهمة الجادة في البناء الديمقراطي وإرساء ركائز حقوق الإنسان والحريات العامة في العراق.

  • ألاهداف

تقديم تعليم جامعي متميز، والإسهام الفعال في إنتاج أبحاث علمية إبداعية تخدم المجتمع، وتنتج المعرفة، وتحقق الجودة، في مختلف الفروع القانونية بهدف تطوير العلوم القانونية وتطبيقاتها التشريعية المتنوعة، ونشر المعرفة القانونية لأفراد ومؤسسات المجتمع؛ بما يعزز هويتنا الوطنية.

إعداد مختصين في ممارسة المهن القانونية في مختلف مجالات الوظيفة العامة، فضلًا عن إعداد قانونين من ذوي المؤهلات العالية والمتميزة لخدمة المجتمع والدولة في المجالات التشريعية والتنفيذية والقضائية، والمشاركة في إدارة الدولة من خلال تبوء خريجيها المراكز والمناصب التشريعية والسياسية والإدارية ومواقع صنع القرار.