تكريم كلية القانون / جامعة بغداد في فعاليات اسبوع الاعلام الجامعي الرابع لنشاطاتها وتفاعلها الاعلامي المتميز

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ ( علي محمد الحسين الاديب ) وباشراف السيد رئيس جامعة بغداد ( أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول ) انطلقت فعاليات اسبوع الاعلام الجامعي الرابع الذي يقيمه قسم الاعلام الجامعي الرابع الذي يقيمه قسم الاعلام والعلاقات العامة في رئاسة جامعة بغداد للفترة 2-6/شباط 2014 وبحضور كبير من المؤسسات التعليمية والاعلامية والسياسية والثقافية والفكرية والاجتماعية .
والقى رئيس اللجنة التحضرية لفعاليات الاسبوع الدكتور كاظم عمران مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة كلمة اشاد فيها بالاداء الجامعي الى مراحل متقدمة عبر ابراز الصورة العلمية المشرقة  لإم الجامعات العراقية , كما شكر القنوات الفضائية والصحف والأذاعات والوكالات التي حرصت على نشر نشاطات الجامعة .
وقال رئيس جامعة بغداد أ.د.علاء عبد الحسين ” ان جامعتنا تحتفل بالاسبوع الاعلامي الرابع لتأكيد دور الاعلام في المجتمع كونه يمثل السلطة الرابعة , وبالتالي له التأثير المباشر على المواطن ويعمل على ان يصل الى جميع الفئات العمرية في كل بيت ” واضاف ان على الاعلام ان يساهم في عملية التطوير والبناء الذي نسعى اليه من خلال نقله للحقيقة والواقع بكل موضوعية وحيادية وأمانة وبأسلوب علمي وليس مجرد خبر واكد رئيس جامعة بغداد ان جامعة بغداد قد دعمت طلبة الاعلام من خلال افتتاحها لاستوديو تلفزيوني واذاعة خاصة لتطبيق العمل الاعلامي فضلا ً عن تهيئة مسرح خاص في الكلية تم انشاؤه مؤخرا ًونحن متجهين في كل الكليات للتأكيد على الناحية التطبيقية والآن بدأنا بهذه الخطوات , كما ان المناهج متجهة نحو التطبيق اذا نسعى الى تخريج طلبه  مطبقين اكثر مما هم  منظرين كما ألقى نقيب الصحفيين العراقين الاستاذ مؤيد اللامي كلمه اكد فيها اهمية اقامة هذا المهرجان الاعلامي الجامعي وهو جزء من الاعلام نظراً لما يمثله الاعلام من دور مهم وفاعل في الحياة العامة .
وتضمنت وقائع الاحتفال عرض فلم وثائقي بعنوان ( ينابيع الابداع ) يستعرض المسيرة العلمية والثقافية لإعلام جامعة بغداد وإلقاء قصائد شعرية وعروض مسرحية اضافة الى فعالية ( الوردة البيضاء ) الخاصة بتكريم اعضاء مجلس جامعة بغداد وتكريم وسائل الاعلام , لما قدموه من جهود في نقل الحقائق الى افراد المجتمع . وجرى على هامش المؤتمر تنظيم معرض للصور الفوتوغرافية ومعرض مشترك للفنانين التشكليين بمشاركة مجموعة من رسامين      العراق ومعرض اخر لنشاطات قسم الاقتصاد المنزلي في كلية التربية للبنات .
ويهدف اسبوع الاعلام الجامعي الى بلوغ جملة من المقاصد الجامعية والثقافية والفكرية والاجتماعية والاتصالية التي من شأنها اسناد الجهود العلمية والتعليمية والتقنية التي تهم بها الجامعة الأم ، وتفتح أواصر جديدة للتعامل مع مؤسسات الاعلام العراقي المتنوعة وترمي الى تدشين مرحلة اكثر فاعلية للتعاطي الايجابي معها ، وبما يلتقي مع اهداف الجامعة بالنمو والتقدم المتزايد .
وتم تكريم اعلام كلية القانون / جامعة بغداد ممثلاً بالسيد حسين علي فاضل والسيدة ايناس عبد الكريم التي حصلت على شهادة تقديرية عن دورها في ايصال رسالة كلية القانون الى مختلف المؤسسات التعليمية ونشرها عبر وسائل الاعلام المختلفة .
وتناولت فعاليات إسبوع الاعلام الجامعي لموسمها الرابع ممارسات علمية وجامعية وإعلامية وثقافية وفنية وإجتماعية متنوعة وجلسات بحثية وندوات في تقويم الاداء الجامعي الى جانب الفعاليات المرتبطة بتنمية روح الحوار الحر البناء وابداء الرأي والرأي المقابل بين رئاسة جامعة بغداد ومنتسبيها تماشياً مع نهجها القائم على الديمقراطية الادارية وعلى وفق محاور متعددة .

Comments are disabled.