عميد كلية القانون / جامعة بغداد يلتقي لفيف من طلبة التوعية  القانونية

استقبل السيد عميد كلية القانون / جامعة بغداد أ.د. جمال ابراهيم الحيدري لفيف من طلاب كلية القانون العاملين في مشروع التوعية القانونية وذلك يوم الخميس المصادف 12/12/2013 .وجاء هذا اللقاء على خلفية استعدادهم لإلقاء المحاضرات على طلبة المدارس المتوسطة والاعدادية من اجل نشر الوعي القانوني في مختلف شرائح المجتمع .
وقال أ.د. الحيدري ان توعية المواطنين مسؤولية المجتمع ولابد هنا من التعرض لموضوع الدستور الذي يتضمن مبادئ عامة تحكم البلد كما ان بناء هذا البلد يتم من خلال احترام القانون والنظام وهذا يتطلب تعاون افراد المجتمع لاسيما طلبة القانون الذين لهم الدور الريادي في تحقيق هذه الغاية .
واوضح ا.د. الحيدري رؤية الكلية و دور العيادة القانونية في نشر الثقافة القانونية في المجتمع وتقديم الخدمات الاستشارية المجانية للفئات الفقيرة والضعيفة وتنفيذ ورش عمل قانونية لمواضيع مختلفة لطلاب المدارس ولمختلف المراحل الدراسية خاصة في مجالات ( الانظمة المرورية والبلدية والصحية وحقوق الانسان وغيرها من الانظمة التي تهم المواطن العراقي ) .فضلا عن دورها التعليمي في دمج الطلبة في المجتمع والمزج بين الدراسة الاكاديمية والتطبيق العملي وتكريس مبادئ العمل التطوعي بين صفوف الطلبة .


Comments are disabled.