((قسم الاعلام والعلاقات العامة في رئاسة جامعة بغداد يشيد
بكلية القانون ويعدها من الكليات المتميزة في النشاط الاعلامي ))

برعاية وحضور رئيس جامعة بغداد أ. د. علاء عبد الحسين عبد الرسول رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.م.د. علاء كريم عقد قسم الاعلام والعلاقات العامة في رئاسة الجامعة اجتماعاًُ موسعا ًلمسؤولي وحدات الاعلام في تشكيلات الجامعة وذلك يوم الخميس المصادف 5/12/2013 على قاعة التعليم المستمر في كلية الهندسة , رحب رئيس قسم الاعلام والعلاقات العامة الدكتور كاظم موسى عمران في كلمة الافتتاح بعودة اذاعة الاعلام كما بارك فوز اعلام جامعة بغداد بالمرتبة الاولى من بين 28 جامعة عراقية في نشر العلوم والمعارف وفي رفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالمواضيع الثقافية والانجازات العلمية وعده انتصاراً لجميع الاعلاميين العاملين في مختلف تشكيلات الجامعة .
وعدت كلية القانون من الكليات المتميزة في مجال صناعة الخبر وتحريره وتحديث الاخبار على الموقع الالكتروني واعطاء صورة صادقة عن نشاطات وانجازات الكلية وبما يليق بسمعة ومكانة جامعة بغداد كما جرى تحديد الكليات والتشكيلات الضعيفة والمتلكئة في النشاط الاعلامي بقصد الوقوف على مشاكلهم ومعوقاتهم وايجاد الحلول المناسبة . وجرى خلال الاجتماع :
* مناقشة التوصيات التي تحدث عنها رئيس الجامعة حول استمرارية العمل والاهتمام الاكثر بالوسائل الاعلامية لاظهار منجزات كليات جامعة بغداد
* اعادة النظر لما حصل في المرحلة الماضية في موضوع التواصل والفاعلية المطلوبة بالتعاطي وتفعيل العمل مع قسم الاعلام والعلاقات العامة / رئاسة الجامعة .
*الاستعداد والتهيئة للمشاركة والمساهمة الفاعلة في اسبوع الاعلام الجامعي الرابع الذي تجري الاستعدادات لتنظيمه في الاسابيع القادمة .
*الاستعداد والتهيئة للاحتفال السنوي لتاسيس جامعة بغداد ( يوم الجامعة ).
*مناقشة الوحدات الفاعلة والمتميزة من خلال عملها مع قسم الاعلام وتوجيه الشكر والتقدير لها والتاكيد على الوحدات الاعلامية التي تاشر تدني مستوى تفاعلها مع قسم الاعلام في الجامعة.
*مناقشة المؤتمر الاعلامي الذي سيعقد بتاريخ 7-8/1/2014 بالتعاون مع كلية الاعلام .
*التاكيد على ادامة وتحديث الاخبار في الموقع الالكتروني للكلية وبشكل يومي ومستمر وبصياغة خبرية واعلامية مع الصور التوثيقية
* تغيير الكوادر الاعلامية الضعيفة في حالة فشلها عن رفع مستوى اداءها بعد اشعار التشكيل المعني بذلك.
_ضرورة ابلاغ قسم الاعلام والعلاقات العامة في حالة تغيير مسؤولي وحدات الاعلام في تشكيلات الجامعة لمتابعة نشاطاتهم وتقييم اداءهم
_العمل على بناء علاقات وطيدة مبنية على الود والاحترام مع العاملين في التشكيل من ( اساتذة ومنتسبين وطلبة ) لتذليل المعوقات التي تعرقل وحدة الاعلام .
_ استعداد قسم الاعلام والعلاقات العامة على اقامة دورات صحفية اعلامية سريعة مكثفة تعنى بصناعة الخبر والتصوير الصحفي واهمية دور العلاقات العامة في العمل .
_دراسة امكانية ان يكون في الكلية عنصر فعال وحاضر ومطلع ويكون الناطق الاعلامي الرسمي باسم الكلية ويثبت ذلك بشكل رسمي في جلسة مجالس الكليات .
وفي ختام الاجتماع تم فتح باب المناقشة لطرح الافكار والمقترحات لتطوير العمل الاعلامي الجامعي بما يواكب التطورات التي تشهدها الجامعة.

Comments are disabled.