((عميد القانون يعقد اجتماعاً مع الكليات الاهلية لوضع آليات النهوض بالواقع العلمي فيها))

عقد السيد عميد كلية القانون / جامعة بغداد  (أ.د.جمال ابراهيم الحيدري ) بحضور معاون العميد للشؤون العلمية ( أ.م.د. علي فوزي الموسوي ) اجتماعاً مع وفد ممثلي الكليات الاهلية لوضع آليات أداء الامتحان المركزي للدور الثاني للعام الدراسي 2012-2013 وذلك يوم الاحد المصادف 5-9-2013 . وضم الوفد كل من السيد عميد كلية القانون في جامعة الامام الصادق ( عليه السلام ) (الدكتور عادل حسين شبع ) ورئيس قسم القانون العام في كلية المنصور الجامعة ( الدكتور قيس جمال ) وممثل قسم القانون في كلية التراث الجامعة ( الدكتور عامر العلواني ) .
وأكد أ.د. الحيدري خلال الاجتماع على ضرورة تنفيذ توجيهات معالي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ( الاستاذ علي الاديب ) بشأن انجاح تجربة الامتحان المركزي وتهيئة كافة المستلزمات لتحقيق ذلك ، واضاف لقد كانت تجربة ناجحة مع كل مارافقها من معوقات وهي تستحق الاعجاب والتقدير لما لها اثر في رفع المستوى العلمي للطلبة والارتقاء بمستوى التعليم الجامعي في الكليات الاهلية المشمولة بنظام التوأمة وصولاً لتحقيق الاعتمادية .وتم خلال الاجتماع الاستماع الى الاراء ومناقشة الطروحات وقد قدمت كلية القانون عدد من المقترحات بهذا الصدد  وهي :
–    توحيد معدلات القبول بين الكليات الاهلية كافة بوضع حد ادنى للقبول .
–    تكليف بعض السادة التدريسين في الكليات الحكومية بالتدريس في الكليات الاهلية المشمولة بنظام التوأمة بواقع يوم واحد اسبوعياً على ان لايؤثر ذلك على إلتزامات التدريسي في كليته الحكومية .
–    تعاون الكليات الاهلية فيما بينها بخصوص توفير الكادر التدريسي واعتماد نظام التوأمة بين الكليات الاهلية نفسها .
–    ضرورة تحديد مواعيد الامتحانات المركزية منذ بداية العام الدراسي وعدم اقتصارها على مرحلة دون اخرى .
–    توحيد المنهاج الدراسية للكليات الاهلية ومطابقتها للمناهج المعتمدة من الوزارة .
–    تشكيل لجان مشتركة بين الكليات الحكومية والكليات الاهلية المشمولة منذ بداية العام الدراسي وعقد اجتماعات دورية لضمان نجاح تجربة الامتحان المركزي .
–    تفعيل دوراللجان الوزارية المشرفة على اداء الامتحان المركزي بالتعاون مع اللجان في الكليات الحكومية .
–    دعم وزارة التعليم للكليات الحكومية من حيث الكادر بالشكل الذي يغطي حاجتها لغرض مساندة الكليات الاهلية .

Comments are disabled.