مشروع تعاون لدعم دراسة القانون في العراق مع الاتحاد الاوربي

عقد السيد مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون العلمية أ.د.علاء كريم اجتماعاً بحضور السيد عميد كلية القانون / جامعة بغداد أ.د. جمال ابراهيم الحيدري مع وفد الاتحاد الاوربي برئاسة اولرش شويدر نائب رئيس الفريق لشركة تاساموتا التابعة للاتحاد الاوربي وذلك يوم الخميس المصادف 4/7/2013 في مجمع الجادرية .
وبحث الاجتماع مشروع دعم دراسة القانون في العراق ، بناءاً على اتفاقية وقعت بين العراق والاتحاد الاوربي بشأن برنامج بناء القدرات والذي تبلغ قيمته 24,2 مليون يورو ومن ضمنها دعم التعليم القانوني في العراق والذي نشرته بعثة الاتحاد الاوربي لدى جمهورية العراق في 22 تشرين الثاني 2011
وطرح أ.د. الحيدري عميد كلية القانون جملة من المقترحات التي تتعلق بالمشروع وهي الاشراف المشترك لطلبة الدراسات العليا ، قاعدة البيانات للاساتذه الجامعيين في الجامعات الاوربية ، تدريب الطلاب ، زيارة الاساتذه الى الجامعات الاوربية ، النشر في المجلات ، الاطلاع على قرارات المحاكم الصادرة من المحاكم الدولية ، دور الشبكة الالكترونية في تعزيز العلاقات مابين الجامعات العراقية والاوربية ، المسابقات بين طلبة الجامعات من مختلف الدول ، المكتبة الافتراضية ودورها في مساعدة طلبة الدراسات العليا .
وقد اخذ فريق المشروع هذه المقترحات بنظر الاعتبار لمواصلة تنفيذ المشروع وادامته .
كما اقترح فريق المشروع استنادا الى المواد الموجودة في الاتفاقية انشاء لجنة توجيه مكونه من الاستاذ الدكتور علاء كريم والاستاذ الدكتور جمال الحيدري وبعض اعضاء فريق العمل بالاضافة الى مدير المهام التابع  للاتحاد الاوربي .
وسيتم عقد اجتماع بتاريخ 24اكتوبر 2013 بحضور لجنة التوجيه والاكاديميين في كلية القانون / بغداد واعضاء الفريق لمناقشة التفاصيل المتعلقة بالمشروع وخطة العمل .
وتحضيرا لهذا الاجتماع  سيقوم أ.د. الحيدري بإرسال خطة العمل الى جميع الاساتذه المختصين بالاضافة الى خبراء التكنولوجيا والمعلوماتية في الكلية لإبداء ملاحظاتهم وتقديمها الى شركة تاساموتا .
من الجدير بالذكر ان شركة تاساموتا تعمل على تنفيذ هذا المشروع بالنيابة عن الاتحاد الاوربي وتحت اشرافه في العراق .

Comments are disabled.