( الحماية القانونية للخدمة الجامعية في ظل التشريعات النافذة ) ندوة في كلية القانون
برعاية السيد عميد كلية القانون الاستاذ الدكتور ( جمال ابراهيم الحيدري ) وحضور السيد مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون العلمية ا . د علاء كريم محمد هويد , نظم قسم القانون العام ندوة بعنوان ( الحماية القانونية للخدمة الجامعية في ظل التشريعات النافذة ) في الساعة العاشرة من يوم الاحد المصادف ( 10/3/2013) على قاعة الكلية في الوزيرية . وتراس الجلسة ( أ. د. عبد الرؤوف نعمة الصافي ) الذي وضح من جانبه اهمية الموضوع في النهوض بواقع الموظف الجامعي . وناقش المحاضر أ.م.د. وليد مرزة  حمزة قانون الخدمة الجامعية من عدة محاور تضمن المحور الأول قانون الخدمة الجامعية وشكل الدولة وتوزيع الاختصاصات فيها أما المحور الثاني فناقش موضوع قانون الخدمة الجامعية  وديمقراطية نظام الحكم في العراق,وتناول المحور الثالث قانون الخدمة الجامعية وحقوق الإنسان وحرياته الأساسية (الحقوق والحريات الأكاديمية ) ,أما المحور الأخير فتناول قانون الخدمة الجامعية ورقابة القضاء على أعمال الإدارة الأكاديمية.
وقدم المحاضر د.وليد مرزة جملة من التوصيات أهمها  :-
–    وجوب أعادة صياغة قانون الخدمة الجامعية بما يخدم الجميع.
–    تأسيس سلطة للعقاب والتحقيق في أي تقصير .
–    إتاحة أمكانية رفع دعوى في المحكمة من قبل الجامعة ضد أي فوضى يسيء التصرف إلى سمعتها وهيبتها .
–     ضرورة تفعيل الحماية القانونية للخدمة الجامعية بتشريع أحكام جديدة وتعديل الحالية .
وشارك في الندوة المعقب ( أ. د. رياض عبد عيسى) كلية القانون – جامعة بغداد ،في مناقشة المشاكل والمقترحات التي قدمتها الندوة مشددا على اهمية استقلال الجامعات . والمقرر(م.م. زينة رجب حسين ) .
وحضر الندوة السيد معاون عميد الكلية للشؤون الادارية والمالية ( أ.م.د. صلاح هادي الفتلاوي) وعدد من ممثلي الكليات والمراكز التابعة لجامعة بغداد اضافة الى تدريسي وطلبة الكلية .


Comments are disabled.