برعاية السيد عميد كلية القانون (أ.د.جمال ابراهيم الحيدري ) وبمناسبة حصول الكلية على شهادة الاعتماد الجامعي من المنظمة الدولية للأعتماد الاكاديمي ( IAO ) نظمت شعبة ضمان الجودة ندوة بعنوان ( الاعتماد الاكاديمي ) في الساعة العاشرة من يوم الاربعاء الموافق 6-3-2013
وقال السيد رئيس قسم ضمان الجودة في رئاسة جامعة بغداد الدكتور ( عبد الله النقار ) في كلمة الافتتاح ” يشرفني ان اكون اليوم في هذه الكلية العريقة حاملة لواء التقدم ورفد المسيرة العلمية بالعطاء الثقافي والقانوني ، كما نقل الدكتور النقار تحيات السيد رئيس جامعة بغداد ( أ.د. علاء عبد الحسين ) والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية ( أ.د. بهاء طعمة جياد ) وأضاف نحن نعمل على ايجاد التوأمة بين الكليات وترويج ثقافة الجودة في كليات الجامعة والتعريف بمنجزات الجامعة ، واعادة النظر في رؤية الكليات ، وتجاوز المنافسة محليا للوصول الى منافسة الاقليمية والعالمية من حيث الجودة والحصول على الاعتماد الاكاديمي “.  وتهدف الندوة الى تعريف بأهم الآليات المبتاة لتطبيق متطلبات الاعتماد الاكاديمي كما قدمت الندوة أنموذج تحليلي لتطبيق عملية الاعتماد في منظمات التعليم العالي ، وكانت مقررة الندوة ( أ.م.د بان صلاح ) والمحاضرة (د. وفاء عدنان ) التي ناقشت عدة محاور :-
–    مفاهيم الاعتماد الاكاديمي
–    منظمات الاعتماد الاكاديمي
–    ادوات ووسائل الاعتماد
–    آليات ومتطلبات التقييم الاولي
–    اهمية ومنافع الاعتماد الاكاديمي
–    اجراءات وخطوات الحصول على الاعتماد الاكاديمي
–    التقارير المطلوبة والعمليات التنظيمية اللازمة لإنجاح عملية الحصول على شهادة الاعتماد الاكاديمي
–    متابعة تطبيق التوصيات والتعرف على الاجراءات المتخذة لتجاوز نقاط الضغوط .
وقد شكر عميد كلية القانون ( أ.د. جمال الحيدري ) مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي لزيارته للكلية وكانت له عدة مداخلات بخصوص :
–    الحصول على الشهادة الاولية ومن ثم شهادة الاعتمادية للكلية من المنظمة العالمية ( IAO ).
–    اعادة النظر في نسبة التدريسين الى الطلبة المتخرج ، كذلك نسبة قبول الطلبة في الكليات ، اذ أكد على حاجة الدولة الى الكادر الوسطي النتخرج من المعاهد الفنية كالتمريض.
–    التأكيد على اهمية توثيق نشاطات الكلية العديدة والمميزة من قبل اعلام الجامعة .
–    اعادة النظر في نصاب التدريسيين لغرض التفرغ للبحوث والنشاطات العلمية .
–    دعم التدريسيين على مستوى كليات الجامعة والجامعات خصوصاً بعد التحول الى النظام الفصلي ، وجعلها من الاختصاصات النادرة .
–    عدم ملائمة البناية الجديدة لمواصفات الجودة وتحتاج الى تطوير للحصول على الاعتمادية وضمان الجودة.
وفي ختام الندوة ثمن الحضور الجهود المبذولة من قبل ( أ.د. جمال الحيدري ) مباركين وحصول كلية القانون على الاعتماد الاكاديمي من جانبه أكد الحيدري على بذل كل لجهود الممكنة والعمل على مشاركة التدريسين وجميع العاملين في وضع خطط التوافق مع تلك المتطلبات موضع التنفيذ وتمديد الادوار وتشجيع روح التعاون لأبداء المقترحات والحلول الممكنة .


Comments are disabled.