اقامت وحدة شؤون المراة في كلية القانون جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (الزواج المبكر واثره على تعليم المراة وحماية الأسرة)، ألقتها التدريسية في فرع القانون العام (م.د رباب خليل ابراهيم)، وبحضور تدريسي وموظفي الكلية، وذلك في يوم الاحد الموافق 2024/10/06 على قاعة المحكمة النموذجية في الكلية.

وهدفت الندوة إلى إلقاء الضوء على اثر الزواج المبكر على المستوى التعليمي والثقافي للمراة المتزوجة فضلا عن اثره في التربية القويمة للأبناء، واثره على حماية صحة الاطفال.

وتضمنت الندوة عدة محاور منها المحاور اثر الزواج المبكر على المستوى التعليمي للمراة، اثر الزواج المبكر على قابلية الزوجة في حماية أطفالها واسرتها ورعايتهم.

وخرجت الندوة بعدة توصيات أهمها الأثر السلبي للزواج المبكر على الفتيات من حيث كونها سببا في انتشار الأمية بينهن ، فضلا عن اثر الزواج المبكر على صحة هؤلاء الفتيات الجسمية والنفسية وعدم قدرتهن على تلبية متطلبات الأسرة من تربية للصغار ورعايتهم الصحية والتعليمية مما يؤدي إلى زيادة نسبة الوفيات بين الاطفال بسبب جهل امهاتهن فضلا عن زيادة نسب الطلاق الملاحظة من الاحصائيات الواردة من المحاكم بين القاصرين بشكل خاص.

Comments are disabled.