ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد رسالة ماجستير بفرع القانون الدولي للطالبة (رواء حسين محمد) والموسومة ب(دور منظمة الأمم المتحدة في تحقيق جودة التعليم العالي الجامعات العراقية انموذجا)، وذلك في يوم الاحد الموافق 2024/07/28 على قاعة المحكمة النموذجية في الكلية.

وتهدف الرسالة إلى تسليط الضوء على جودة التعليم الذي تجعله مواكبا للمعايير العالمية فضلا عن تعريفها بوسائل تحقيق جودة التعليم العالي لاسيما أن نتائج تحقيق الجودة له دور كبير وبارز في تطوير المجتمعات وحماية البيئة وتحقيق السلام.

وتضمنت الرسالة ثلاثة فصول تناول الفصل الاول منها التعليم أداة لتحقيق أهداف الأمم المتحدة والفصل الثاني العلاقة التكاملية بين التعليم وأهداف التنمية المستدامة أما الفصل الثالث فقد تناول مشاركة الجامعات العراقية في برامج الأمم المتحدة لتحقيق جودة التعليم العالي.

وخرجت الرسالة بعدة توصيات أهمها تقترح السعي لإنشاء المزيد من كراسي اليونسكو العلمية في الجامعات العراقية لتشمل أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، تقترح إنشاء وحدة معلومات عراقية إلكترونية يدرج فيها كل مايتعلق بأنشطة الجامعات العراقية والإجراءات التي تم اتباعها للحصول على العضوية في برامج الأمم المتحدة.

Comments are disabled.