اقامت وحدة التعليم المستمر في كلية القانون جامعة بغداد ورشة بعنوان (تحديات تحقيق أهداف التنمية المستدامة في العراق) ترأست الجلسة (م.م سرى اديب حميد)مسؤولة وحدة التعليم المستمر في الكلية، وألقاها (أ.د محمود خليل جعفر) رئيس الفرع الدولي، بحضور تدريسي وموظفي الكلية، وذلك في يوم الاحد الموافق 30-6-2024 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

وتهدف الورشة الى زيادة الوعي حول أهمية التنمية المستدامة وآلية تطبيقها وإزالة العراقيل التي تواجه تحقيق اهدافها في العراق.

وتضمنت الورشة عدة محاور منها عدم مواءمة أهداف التنمية المستدامة محليا، عدم التنسيق بين الاطراف والقطاعات المتعددة، البناء على الاطر المؤسسية القائمة، عدم توافر البيانات والقدرات الاحصائية .

وخرجت الورشة بعدة توصيات أهمها ادراج الاهداف التنموية ضمن تخطيط السياسات العامة وتنفيذها على المستوى المحلي، العمل على التنسيق الوثيق والواسع بين المؤسسات الحكومية بعضها مع بعض ومع المؤسسات غير الحكومية لضمان تضافر الجهود وعدم ازدواجيتها، عدم استحداث آليات متداخلة من خلال إنشاء مؤسسات جديدة اذا كانت المؤسسات القائمة بإمكانها الاضطلاع بذات العمل الا اذا كان الاستحداث ضروريا.

Comments are disabled.