اقامت وحدة التعليم المستمر في كلية القانون جامعة بغداد ورشة بعنوان (التعريف بقانون انضباط موظفي الدولة)، ترأست الجلسة (م.م سرى اديب حميد)مسؤولة وحدة التعليم المستمر في الكلية والقتها كل من التدريسية (م. سحر فؤاد مجيد) و التدريسية (م.م رسل خالد ابراهيم)، بحضور تدريسي وموظفي الكلية وذلك في يوم الخميس الموافق 2024/06/27 على قاعة المحكمة النموذجية في الكلية.

وتهدف الورشة الى التعريف بحقوق الموظف وواجباته وبيان العقوبات المفروضة عليه في حالة مخالفته التزاماته وواجباته الوظيفية وبيان اجراءات تقديم الشكوى.

وتضمنت الورشة عدة محاور منها حقوق الموظف وواجباته، العقوبات المفروضة عليه في حالة مخالفة التزاماته الوظيفية، الية تقديم الشكوى والتظلم من العقوبة.

وخرجت الورشة بعدة توصيات اهمها ان الوظيفة العامة تقوم على اساس هرم تنظيمي مرؤوس ورئيس وعلى الموظف المرؤوس اطاعة رؤسائه، وتنفيذ اوامرهم بكل بدقة وامانة والابتعاد عن ما من شأنه المساس بالوظيفة من اجل تسيير المرفق العام وتحقيق المصلحة العامة وتجنبا للوقع تحت طائلة الجزاءات التأديبية، ان واجب الطاعة يجب ان يكون ضمن حدود القانون، وعليه معاملة مرؤوسيه بالحسنى والاحترام.

Comments are disabled.