أقامت وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية القانون جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (المواجهة الجزائية للشذوذ الجنسي- المثلية الجنسية أنموذجا) ألقاها التدريسي في فرع القانون الجنائي (م.م. دريد وليد نزال)، وبحضور عدد من تدريسي وموظفي الكلية وطلبة الدراسات العليا، وذلك في يوم الأحد الموافق 2024/05/06 في مبنى كلية القانون.

وتهدف الندوة إلى التعريف بالشذوذ الجنسي وايضاح معنى المثلية الجنسية بوصفها صورة من صور الشذوذ الجنسي وبصرف النظر عن العبارات والمصطلحات التجميلية التي يراد منها إعطاء معنى مستساغ ومقبول اجتماعيا.

وتضمنت الندوة عدة محاور منها التعريف بالشذوذ، التعريف بالمثلية وصورها، بيان موقف الشرائع السماوية منها، ومعرفة تطورها التأريخي، وكذلك معرفة موقف التشريعات منها ما بين تشريعات تبيح المثلية وتشريعات تجرمها وتشريعات تبيحها وتوفر الحماية لها.

وتوصلت الندوة إلى عدة توصيات اهمها : الشد على يد المشرع العراقي في خطواته الساعية الى الوقوف بوجه هذه السلوكيات الشاذة والتي يراد لها ان تكون مستساغة ومقبولة في المجتمع العراقي وباسماء شتى، وآخرها إقرار قانون التعديل الاول لقانون مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي رقم (٨) لسنة ١٩٨٨ والذي جرم الشذوذ الجنسي (المثلية)، والترويج له فضلا عن تجريم عمليات التحول الجنسي لغير الاغراض العلاجية المسموحة.

كذلك دعوة الطبقة المثقفة دينياً وعلمياً وأرباب الأسر الى ممارسة دورهم الفعال في التثقيف حول خطورة هذه الظاهرة وحرمتها شرعاً وقانوناً وتوعية الأجيال ولا سيما الشباب الى عدم الانجرار وراء الأصوات الداعية الى الحرية الجنسية.

Comments are disabled.