أقامت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية القانون جامعة بغداد ورشة بعنوان (تهيئة طلبة المرحلة الرابعة لسوق العمل الوظيفة العامة ومهنة المحاماة انموذجا)، ألقتها التدريسية في فرع القانون الدولي (م.م سرى اديب حميد)، وذلك في يوم الاحد الموافق 2024/04/28 في مبنى كلية القانون.

وتهدف الندوة إلى تعزيز مفاهيم السلوك الوظيفي السليم المتمثل بالالتزام بالعادات والقيم والاخلاق الوظيفية السليمة المستندة الى مبدأ سيادة القانون والعدالة والنزاهة والشفافية وبيان اهمية وقدسية مهنة المحاماة واهميتها بالاضافة الى بيان اهم الحقوق والالتزامات التي تقع على المحامي فضلاً عن بيان اهم اخلاقيات ممارسة مهنة المحاماة.

وتضمنت الندوة عدة محاور منها بيان من له الحق في تولي الوظيفة العامة، بيان مفهوم الموظف العام والشروط والاجراءات المتبعة في تعينه، كما تناولت الندوة بيان الحقوق المالية للموظف كل ماتقدم فيما يتعلق بالوظيفة العامة.

وخرجت الندوة بمجموعة من التوصيات أهمها توجية طلبة المرحلة الرابعة بضرورة الالتزام بجميع القوانين النافذة و بالقيم والاخلاقية والمبادئ الانسانية في كلا المجالين، الالتزام بمبدأ المساواة بين المواطنين وعدم التفرقة بينهم اثناء الاداء الوظيفي، توعية الطلبة بأهم مواد قانون المحاماة والمواضيع التي تضمنها.

Comments are disabled.