الانجازات

حصد فريق كلية القانون بجامعة بغداد المركز الأول في مسابقة المحكمة الصورية العربية العاشرة، المقامة في دولة الكويت في المدة (٤ -٦ آذار ٢٠٢٤)؛ بعد ترافعه أمام محكمة العدل الدولية في قضية دولية افتراضية تحاكي الأوضاع في قطاع غزة.

ترشيح محكم دولي

تم اختيار التدريسي في كلية القانون جامعة بغداد (أ.م.د مصطفى سالم عبد) محكما في مسابقة المحكمة الصورية العربية بنسختها العاشرة والتي تم اقامتها في رحاب كلية القانون الكويتية العالمية في دولة الكويت خلال الفترة من ٤ الى ٦ اذار عام ٢٠٢٤.

زيارات

في إطار التعاون العلمي بين الجامعات العراقية زارت كلية القانون بجامعة سامراء كلية القانون في جامعة بغداد وذلك في يوم الاحد الموافق 10/3/2024 ، بدأت الزيارة في إقامة طلبة المرحلة الرابعة في كلية القانون وبإشراف التدريسي (م.م دريد وليد نزال) محكمة افتراضية تحاكي واقع المحاكم الجزائية من خلال إعادة تصوير قضية واقعية في إحدى المحاكم والتي نتج عنها حكم قضائي مهم يركز على التطبيق الواعي للقانون دون تطبيق الالي للقانون والجمود على ألفاظ النص لان ذلك سيؤدي في ظاهرة إلى عدالة شكلية وفي باطنه إلى أحكام ظالمة.

مشاركات

_ شاركت كلية القانون / جامعة بغداد في معرض النتاجات العلمية للجامعات العراقية الذي اقيم في جامعة بغداد / كلية التربية الرياضية، وبحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور (نعيم العبودي) والاداري الدكتور (عدنان الجميلي)  ورئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور (بهاء ابراهيم انصاف) وعدد من الشخصيات العلمية والاكاديمية ، وبمشاركة تشكيلات الجامعة ووكيله كافة.

_ شاركت وحدة تمكين المرأة في كلية القانون جامعة بغداد احتفالا بمناسبة يوم المرأة العالمي تحت عنوان (المرأة الجامعية طاقة إبداعية ونتاجات مستدامة).

تكريم

كرم عميد الكلية (الاستاذ الدكتور علي هادي عطيه)، فريق كلية القانون الذي أحرز المركز الاول في مسابقة المحكمة الصورية العربية العاشرة، في دولة الكويت بعد ترافعه أمام محكمة العدل الدولية في قضية دولية افتراضية تحاكي الأوضاع في غزة.

حملات

برعاية عميد الكلية الاستاذ الدكتور (علي هادي عطيه) نظمت كلية القانون جامعة بغداد حملة للتشجير وزراعة النباتات بمناسبة اليوم الوطني للتشجير الموافق 12/3/2024 .

المناقشات

_ ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد رسالة ماجستير بفرع القانون الخاص للطالبة (زهراء عادل ابراهيم) والموسومة ب(النظام القانوني لعقد عارية العقار – دراسة مقارنة)، وذلك في يوم الخميس الموافق 14/3/2024 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

_ ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد رسالة ماجستير بفرع القانون الجنائي للطالبة (ندى جواد كاطع) والموسومة ب (الحماية الجنائية للمخبر عن جرائم الفساد – دراسة تحليلية)، وذلك في يوم الاحد الموافق 10/3/2024 على قاعة المحكمة النموذجية في الكلية.

_ ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد رسالة ماجستير بفرع القانون العام للطالبة (زهراء فاضل قاسم) والموسومة ب(حوكمة سلطات أصحاب العمل وأثرها على توازن العلاقة وفق قانون العمل رقم (٣٧) لسنة ٢٠١٥ _ دراسة مقارنة)، وذلك في يوم الخميس الموافق 7/3/2024 على قاعة المحكمة النموذجية في الكلية.

_ ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد رسالة ماجستير بفرع القانون العام للطالبة (وداد احمد حسين) والموسومة ب (وسائل القاضي الإداري في الاثبات (دعوى الإلغاء انموذجا)، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق ٥/٣/٢٠٢٤ على قاعة المؤتمرات في الكلية.

الندوات

_ أقام فرع القانون الخاص في كلية القانون جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (المحكمة المختصة بمنازعات الذكاء الاصطناعي)، ترأس الجلسة معاون العميد للشؤون العلمية (أ.د جليل حسن الساعدي) وألقتها التدريسية في فرع القانون الخاص (م.د نسرين غانم حنون)، وبحضور تدريسيي وموظفي وطلبة الكلية، وذلك في يوم الاثنين الموافق 5/3/2024 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

_ أقام فرع القانون العام في كلية القانون جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (التنظيم الدستوري والقانون للحق في تكافؤ الفرص)، ألقاها التدريسي في فرع القانون العام (أ.م.د مصدق عادل)، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 6/3/2024 في مبنى كلية القانون.

_ أقام فرع القانون الخاص في كلية القانون جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (المشكلات القانونية الميراث الرقمي)، ترأست الجلسة معاون العميد للشؤون العلمية (أ.د جليل حسن الساعدي) وألقتها التدريسية في فرع القانون الخاص (أ.م.د لبنى عبد الحسين عيسى)، وذلك في يوم الاربعاء الموافق 6/3/2024 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

_ أقام فرع القانون الخاص بكلية القانون جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (الضرر المترتب على الترويج للأفكار المتطرفة والتعويض عنه عن طريق صناديق الضمان)، ألقاها التدريسي في فرع القانون الخاص (أ.د حيدر فليح حسن)، وبحضور طلبة الدراسات العليا، وذلك في يوم الخميس الموافق 7/3/2024 في مبنى كلية القانون.

_ أقام فرع القانون الخاص في كلية القانون جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (الحق في الخيار وأثره على القوة الملزمة للعقد)، ألقتها التدريسية في فرع القانون الخاص (م.م نور اياد حسن)، وبحضور عدد من طلبة الدراسات العليا، وذلك في يوم الخميس الموافق 7/3/2024 في مبنى كلية القانون.

_  أقام فرع القانون الجنائي في كلية القانون جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (المخدرات الرقمية بين الإباحة والتجريم) ألقاها التدريسي في فرع القانون الجنائي (م.م. دريد وليد نزال)، وبحضور عدد كبير من طلبة الدراسات الاولية، وذلك في يوم الخميس الموافق 7/3/2024 في مبنى كلية القانون.

_ أقام فرع القانون الجنائي في كلية القانون جامعة بغداد ندوة علمية حول بحث علمي منشور بعنوان (الوساطة الجزائية كبديل عن الدعوى الجزائية-دراسة مقارنة )، حاضر فيها التدريسي في فرع القانون الجنائي (م.م. دريد وليد نزال) بحضور عدد من أساتذة الكلية وطلبة الدراسات العليا، وذلك في يوم الخميس الموافق 7/3/2024 في مبنى كلية القانون.

_ أقامت وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية القانون جامعة بغداد ندوة بعنوان (الابتزاز الالكتروني) ألقتها التدريسية في فرع القانون العام (م. هدى فائق عبد الرحمن)، وذلك في يوم الاحد الموافق 10/3/2024 في مبنى كلية القانون .

_ أقامت وحدة التأهيل والتوظيف نفي كلية القانون جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (تنظيم الوقت والأداء المتميز)، ألقتها التدريسية في فرع القانون العام (أ.د صبا نعمان رشيد)،وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 12/3/2024 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

_ أقام فرع القانون الدولي بالتعاون مع الوحدة الهندسية والزراعية في كلية القانون جامعة بغداد ندوة بعنوان (الأشجار رئة الأرض)، ألقاها التدريسي في فرع القانون الدولي أ.م.د. مصطفى سالم وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 12/3/2024 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

_ أقام فرع القانون العام في كلية القانون جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (الجهات المختصة بفرض الرسوم)، ترأست الجلسة التدريسية (م.د سرى حارث عبد الكريم ) وألقتها التدريسية في فرع القانون العام (أ.د بان صلاح عبد القادر)، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 12/3/2024 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

_ اقام فرع القانون الخاص في كلية القانون جامعة بغداد ندوة بعنوان( الخطأ المضمر في نطاق المسؤولية الطبية)، ألقتها التدريسية في فرع القانون الخاص(م.د منى نعيم جهاز)، وذلك في يوم الخميس الموافق 14/3/2024 في مبنى كلية القانون.

_ أقام فرع القانون الخاص في كلية القانون جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (أثر اتفاق التحكيم على الغير)، ترأس الجلسة التدريسي في فرع القانون الخاص (أ.د علي مطشر عبد الصاحب) وألقتها التدريسية في فرع القانون الخاص (م.د نسرين غانم حنون)، وذلك في يوم الاحد الموافق 17/3/2024 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

_ أقام فرع القانون العام في كلية القانون جامعة بغداد ندوة بعنوان (الآليات الدستورية لمكافحة الفساد المالي والإداري)، ألقتها التدريسية في فرع القانون العام (م.م هبة نعمة منصور)، وذلك في يوم الخميس الموافق 14/3/2024 على قاعة المحكمة النموذجية في الكلية.

_ أقامت وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية القانون جامعة بغداد ندوة بعنوان (العنف الأسري أنواعه وأسبابه وعواقبه المستقبلية)، ألقتها التدريسية في فرع القانون الجنائي (م.م زينب رزوقي شامخ)، وذلك في يوم الاحد الموافق 17/3/2024 في مبنى كلية القانون.

_ أقامت وحدة التعليم المستمر في كلية القانون جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (حماية الممتلكات الثقافية اثناء النزاعات المسلحة غير الدولية)، ألقاها التدريسي في فرع القانون الدولي (م.م محمد اسماعيل)، وبحضور تدريسيي وموظفي وطلبة الكلية، وذلك في يوم الاربعاء الموافق 20/3/2024 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

_ اقام فرع القانون العام في كلية القانون جامعة بغداد ندوة بعنوان (بوابة الألكـسو للعلوم)، ألقتها التدريسية في فرع القانون العام (م.م رسل حسين حسن)، وذلك في يوم الاربعاء الموافق 20/3/2024 في مبنى الكلية.

_ أقام فرع القانون الدولي في كلية القانون جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (الحروب الهجينة في القانون الدولي)، ألقاها التدريسي في فرع القانون الدولي (أ.د حسام عبد الامير خلف)، وذلك في يوم الاربعاء الموافق 20/3/2024 في مبنى كلية القانون.

_ اقامت وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية القانون جامعة بغداد ندوة بعنوان(العقوبات الانضباطيه للطلبة)، ألقتها التدريسيه في فرع القانون الجنائي (م.م جليله غضبان عودة)، وذلك في يوم الاحد الموافق 24/3/2024 في مبنى كلية القانون.

_ أقامت وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية القانون جامعة بغداد ندوة بعنوان (الانتحار)، ألقتها التدريسية في فرع القانون الجنائي (م.م. جليلة غضبان عودة) وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 26/3/2024 على قاعة المحكمة النموذجية في الكلية.

_ أقام فرع القانون الدولي في كلية القانون جامعة بغداد ندوة علمية لبحث علمي منشور بعنوان (صعوبات تطبيق الاختصاص الدولي الجنائي)، ألقتها التدريسية في فرع القانون الدولي (أ.م.د لمى عبد الباقي محمود) وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 26/3/2024 في مبنى كلية القانون.

_ أقامت وحدة التعليم المستمر في كلية القانون جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (العلاقة التبادلية بين القانون الدولي الإنساني والقانون العراقي)، ألقاها رئيس فرع القانون الدولي (أ.د. محمود خليل جعفر)، وبحضور تدريسي وموظفي وطلبة الكلية، وذلك في يوم الاربعاء الموافق 27/3/2024 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

Comments are disabled.