أقام فرع القانون الخاص بكلية القانون جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (الضرر المترتب على الترويج للأفكار المتطرفة والتعويض عنه عن طريق صناديق الضمان)، ألقاها التدريسي في فرع القانون الخاص (أ.د حيدر فليح حسن)، وبحضور طلبة الدراسات العليا، وذلك في يوم الخميس الموافق 2024/03/07 في مبنى كلية القانون.

وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على استغلال الجماعات المتطرفة للوسائل التقليدية والحديثة في الترويج لأفكارهم المتطرفة، وما يستتبع ذلك في الكثير من الأحيان تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف المرافق والمؤسسات العامة والخاصة على حد سواء، فضلا عن الأفراد ومن ثم سعي المضرور إلى اقتضاء تعويض سريع وفعال من المسؤول عن ذلك الضرر لازالة آثاره.

وتضمنت الندوة عدة محاور منها التعريف بلترويج للأفكار المتطرفة وبيان ماهية الوسائل المستخدمة في ذلك، بيان انواع الضرر الناجم عن الأعمال الإرهابية المتأثرة بالافكار المتطرفة، تعويض الضرر الناجم عن الأعمال الإرهابية عن طريق صناديق الضمان.

وتوصلت الندوة إلى عدة توصيات أهمها دعوة المشرع العراقي الى الاسراع بتشريع قانون مكافحة التطرف العنيف وتحديد الأشخاص المسؤولون عن الترويج للأفكار المتطرفة بشكل مباشر أو غير مباشر.

Comments are disabled.