اقامت وحدة التعليم المستمر في كلية القانون جامعة بغداد ورشة بعنوان (برنامج تطوير مهارات البحث العلمي لطلبة الدراسات العليا (ASDPS)، ألقاها التدريسي في فرع القانون الخاص (م.م احمد عامر عبد الامير)، وذلك في يوم الاحد الموافق 2024/02/18 على قاعة المحكمة النموذجية في الكلية.

وتهدف الورشة الى التعريف ببرنامج تطوير مهارات البحث العلمي لطلبة الدراسات العليا وبيان كيفية التسجيل في الورش التدريبية وجمع النقاط لاستيفاء عدد الوحدات المطلوبة في البرنامج لغرض اجتياز مرحلة البحث .

وتضمنت الورشة عدة محاور تناول المحور الاول التعريف ببرنامج تطوير مهارات البحث العلمي لطلبة الدراسات العليا والمحور الثاني شرح أهداف البرنامج والتي تتلخص بتطوير مهارات الطالب بالعديد من المجالات اما المحور الثالث فقد تناول الجانب التطبيقي والمتمثل في تعريف الطالب بآلية عمل البرنامج وكيفية التسجيل في البرنامج وانشاء حسابات للطلبة.

وخرجت الورشة بعدة توصيات اهمها ضرورة توجيه طلبة الدراسات العليا، بالتسجيل في المنظومة التابعة للبرنامج، من أجل استثمار خدماتها وامكانياتها في إعداد البحث العلمي، إلى جانب الإفادة من الورش والمحاضرات المتوفرة في المنظومة، فضلاً عن السادة التدريسيين على اقامة عدد من الورش التدريبية عن طريق البرنامج ليتسنى للطلبة التسجيل عليها والاستفادة منها.

Comments are disabled.