المناقشات

– ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد رسالة ماجستير بفرع القانون الخاص للطالبة (دعاء سالم جودي) والموسومة ب (التنظيم القانوني للبيع الجبري – دراسة مقارنة)، وذلك في يوم الخميس الموافق 2024/01/04على قاعة المؤتمرات في الكلية.

– ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد أطروحة دكتوراه بفرع القانون الخاص للطالبة (نور اياد حسن) والموسومة ب(التنظيم القانوني لتحرير الخدمات المصرفية) ، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 2024/01/10 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

– ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد أطروحة دكتوراه بفرع القانون الخاص للطالبة (فاطمة خالد شنيشل) والموسومة ب(المسؤولية المدنية المترتبة على ترويج الفكر – دراسة مقارنة)، وذلك في يوم الخميس الموافق 2024/01/11 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

– ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد رسالة ماجستير بفرع القانون الدولي للطالبة (رند عادل عبد) والموسومة ب( الحماية القانونية الدولية للأمن الغذائي العالمي)، وذلك في يوم الخميس الموافق 2024/01/11 على قاعة المحكمة النموذجية في الكلية .

– ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد أطروحة دكتوراه بفرع القانون الخاص للطالب (عبد الله عبد السادة جودة) والموسومة ب (النظام القانوني لأكتساب الحيازة المؤهلة في المصارف)، وذلك في يوم الاربعاء الموافق 2024/01/17 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

– ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد رسالة ماجستير بفرع القانون الخاص للطالبة (غفران علي فرعون) والموسومة ب (استبدال الوقف دراسة قانونية مقارنة بالفقه الاسلامي)، وذلك في يوم الخميس الموافق 2024/01/18 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

– ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد رسالة ماجستير بفرع القانون الجنائي للطالبة (زيادة فاخر الياس حجي)، والموسومة ب(الحماية الجنائية لضحايا جريمة الاسترقاق / الايزيديين انموذجا)، وذلك في يوم الاثنين الموافق 2024/01/29 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

الندوات

– برعاية السيد عميد كلية القانون في جامعة بغداد وتحت شعار (معا – لخلق – بيئه – رافضة – لظاهرة – التحرش ) اقامت وحدة تمكين المراة في كليتنا ندوة تثقيفية تحت عنوان (ظاهرة التحرش، أسبابها والمعالجات اللازمة لمواجهتها )، ألقتها مسؤولة وحدة تمكين المرأة (م.د رباب خليل ابراهيم)، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 2024/01/30 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

– شارك مجموعة من طلبة جامعة بغداد / كلية القانون في الندوة الحوارية التي عقدت في اطار التعاون مع الجامعة الامريكية / كلية القانون … حيث تم عقد الندوة الحوارية الموسومة (الالتزامات القانونية للدول والشركات في مجال التخفيف عن التأثيرات البيئية والانبعاثات الضارة) في رحاب الجامعة الامريكية تم ادارة الندوة الحوارية من قبل أ.م.د. خنساء محمد جاسم عميدة كلية القانون وأ.د. هادي نعيم المالكي و أ.د.محمود خليل جعفر و م.د نبراس ابراهيم مسلم و م.م. محمد اسماعيل جمعة.

– اقامت وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة في كلية القانون جامعة بغداد ندوة بعنوان (التفكير الايجابي وأثره على النفس)، ألقتها التدريسية بفرع القانون الجنائي (م.م رسل ابراهيم خليل)، وبحضور طلبة المرحلة الاولى، وذلك في يوم الاحد الموافق 2024/01/07في مبنى الكلية.

الاعلانات

– الى طلبة المرحلة الرابعه في كليتنا يرجى مراجعة السادة التدريسيين المشرفين على بحوث التخرج الخاصة بهم, علما ان مراجعه السادة التدريسيين المشرفين يكون في بداية الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي.

– الى طلبة النخبة تنسب تبليغكم بضرورة مراجعة الشعبة المالية في الكلية في موعد اقصاه .2024/01/31

– على طلبة المراحل الدراسية الأولية للسنوات الدراسية ( الأولى ، الثانية ، الثالثة ، الرابعة ) وطلبة الدراسات العليا من المستفيد في الراتب الرعاية الاجتماعية ( الاب او الام) مراجعة الشعبة المالية في الكلية لاستكمال متطلبات منحة الفقراء في موعد اقصاه 2024/01/21.

– اعلان مهرجان تمهيدي للشعر الفصيح تقرر اقامة مهرجان تمهيدي للشعر الفصيح لكليات الجامعة لاختيار الاعمال المشاركة في ملتقى اعلاه في يوم الثلاثاء المصادف 2024/01/31 على من يرغب في المشاركة تسلم الاعمال الى الست سليمة احمد // شعبة التسجيل الصباحي علما ان اخر موعد لتسليم الاعمال يوم 2024/01/24.

– على الطلبة مراجعة الكلية لغرض استلام النتائج للكورس الاول العام الدراسي 2023/2024 للمراحل (الثانية والثالثة والرابعة ) بدا من يوم الاحد الموافق 2024/01/21  علما انه يبدا تقديم اعتراضات على النتائج في نفس اليوم و لمدة ثلاثة ايام.

– الى جميع الذين ظهرت أسماؤهم في منظومة الاجازات الدراسية يرجى مراجعة وحدة الشؤون العلمية في كلية القانون / جامعة بغداد بالسرعة اللازمة ليتسنى لنا إجراء اللازم.

– على طلبة المرحلة الأولى دارسين باللغة الفرنسية يكون امتحانتكم في مادتي اللغة الفرنسية وقواعد اللغة الفرنسية يكون في نفس اليوم مادة الانكليزي ومادة قواعد اللغة الانكليزية وحسب الجدول المعلن.

جدول الامتحانات النهائية للمرحلة الاولى الفصل الدراسي الاول للسنة الدراسية 2023/2024 للدور الاول.

الانجازات

– كلية القانون تطلق دليلها للعام 2024 باللغتين العربية والإنكليزية ويتضمن سيرة الكلية عبر تاريخها الممتد من عام 1908 ولغاية 2024 وعدداً من التوثيقات والانظمة الداخلية التي كانت تعمل بها الكلية منذ تاريخ تأسيسها ولغاية ارتباطها بجامعة بغداد واحتوى الدليل على رؤية ورسالة وأهداف الكلية وأسماء عمداء الكلية عبر التاريخ ومجلس الكلية ومعاوني العميد ومجلة العلوم القانونية عبر التاريخ ومكتبة الكلية التي تكون مصدر لطلبة كلية القانون .

حصل المدرس المساعد (احمد عامر عبد الامير) التدريسي في فرع القانون الخاص بكليتنا على وسام الإبداع الدولي، وجاء ذلك تثميناً لمشاركته الفاعلة في المؤتمر العلمي الدولي الخامس للإبداع والابتكار والذي اقيم في رحاب جامعة النهرين برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي وبالتعاون مع دائرة البحث والتطوير وملتقى الابداع والابتكار العراقي الدولي تحت شعار (بالابداع تزدهر الامم) للفترة 2023/12/14 -13.

فاز فريق كلية القانون جامعة بغداد في تمثيل جمهورية العراق في مسابقة المحكمة الصورية العربية العاشرة التي ستنعقد في دولة الكويت وفي رحاب كلية القانون الكويتية العالمية خلال الفترة من 4 – 6 مارس المقبل 2024, وبإشراف الدكتورة نبراس ابراهيم مسلم والطالبتان اسراء ناجي موسى و ضحى مصطفى شنان.

مشاريع العيادة القانونية

انهى فريق مسابقة العيادات القانونية للدول المشاركة في مشروع الوكالة الفرانكوفونية في جامعة بغداد – كلية القانون ، المرحلة الأولى من المسابقة والخاصة بأعداد مشروع قانون حول حقوق ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة والمذكرة الإيضاحية يوم الخميس الموافق2024/01/19 .

الامتحانات

انطلقت في كلية القانون بجامعة بغداد؛ الامتحانات النهائية – الدور الأول لطلبة المرحلة الاولى للفصل الدراسي الاول/من العام الدراسي 2024-2023 وذلك في يوم الاثنين الموافق  2024/01/29، وأشرف على سير الامتحانات السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور علي هادي عطية، ومعاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور جليل حسن الساعدي، ومعاون العميد للشؤون الإدارية الأستاذ المساعد الدكتور حارث علي ابراهيم.

Comments are disabled.