المناقشات

– ناقشت كلية القانون جامعة بغداد بفرع القانون الخاص أطروحة دكتوراه للطالب (ذوالفقار كاظم مطير) والموسومة ب(حقوق الارتفاق المستحدثة – دراسة مقارنة)، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 2023/12/12 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

– ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد أطروحة دكتوراه بفرع القانون الخاص للطالب (احمد هاشم عبد)، والموسومة ب(عقد اتاحة المصنفات الالكترونية)، وذلك في يوم الاحد الموافق 2023/12/24 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

– ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد رسالة ماجستير بفرع القانون الدولي للطالبة (علا علي خضير) والموسومة ب(الحرب الهجينة في القانون الدولي الانساني)، وذلك في يوم الخميس الموافق 2023/12/28 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

الندوات

– اقامت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية القانون جامعة بغداد ندوة بعنوان (التظلم من القرار الاداري)،ألقتها التدريسية في فرع القانون العام (م.د رباب خليل ابراهيم)، وبحضور تدريسيي وموظفي وطلبة الكلية، وذلك في يوم الخميس الموافق 2023/12/07 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

– برعاية السيد عميد كلية القانون-جامعة بغداد الاستاذ الدكتور(علي هادي عطية) وبمناسبة حملة  ال (16) يوم لمناهضة العنف ضد المرأة التي اطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اقامت وحدة تمكين المرأة في كليتنا وبالتعاون مع كلية التربية للبنات – علم النفس في الجامعة العراقية بتنظيم ندوة حوارية تحت عنوان (العنف النفسي ضد النساء- اسبابه والنتائج التي تؤدي اليه وكيفية التعامل معه)، وذلك في يوم الخميس الموافق 2023/12/07على قاعة المؤتمرات في الكلية.

– اقامت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية القانون جامعة بغداد ندوة بعنوان (مهارات حل المشكلات)، ألقتها التدريسية في فرع القانون العام (م.م هبة نعمة منصور)، وبحضور طلاب المراحل الاولية وذلك في يوم الاثنين الموافق 2023/12/11 في مبنى كلية القانون.

– اقامت وحدة تمكين المراة في الكلية وضمن محور الرعاية الاجتماعية لصحة المراة ورشة عمل توعويه حضورية بالتعاون مع دائرة مدينة الطب / مركز بغداد للعلاج الشعاعي والطب النووي تحت عنوان ((اهمية الرياضة لصحة المراة النفسية والجسدية))، ترأست الجلسة مسؤول وحدة تمكين المرأة (م.د رباب خليل ابرهيم ) وألقتها الفيزيائي الطبي مروة احمد عبد النبي، وذلك في يوم الاربعاء الموافق 2023/12/13 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

– اقام فرع القانون الخاص في كلية القانون جامعة بغداد ندوة علمية حول بحث علمي منشور بعنوان ( دور تحرير تجارة الخدمات في تنشيط الاستثمار في العراق)، ألقتها التدريسية في فرع القانون الخاص (أ.م.د.هيفاء مزهر فلحي) وذلك في يوم الاحد الموافق 2023/12/17 في مبنى كلية القانون .

– اقام فرع القانون العام في كلية القانون جامعة بغداد ندوة بعنوان (قانون الضمان رقم 18 لسنة 2023)، ألقتها التدريسية في فرع القانون العام (أ.م.د صبا نعمان رشيد)، وبحضور تدريسيي وموظفي وطلبة الكلية، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 2023/12/12 على قاعة المحكمة النموذجية.

الاعلانات

– نود اعلامكم بأنه سيتم تفعيل الدفع الالكتروني اعتبارا من 2024/01/01 عن طريق البطاقات المصرفية الالكتروني، لذلك تنسب تبليغ كل من طلبة النفقة الخاصة والطلبة المقبولين على قناة الموازي وجميع الخريجين الذين يرمون طلب وثائق لهم بأن التسديد يكون عن طريق الدفع الالكتروني بواسطة البطاقات المصرفية اعتبارا من2024/01/01 .

– اعلان تنزيل مواد الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (الماجستير-الدكتوراه).

– الى طلبة الكلية المراحل كافة على من لدية الرغبة والموهبة للانضمام الى فرقة المسرح الجامعي للمشاركة في الفعاليات الوزارية والجامعية تسجيل الاسم لدى الست سليمة احمد في شعبة التسجيل الصباحي علما ان اخر موعد للتسجيل الاربعاء الموافق 2024/01/03

– الى طلبة الدراسات الاولية للمراحل (الثانية, الثالثة والرابعه) ندرج لكم ادناه ارقام الطلاب للامتحان الالكتروني.

– نود مشاركتكم في نشاط خاص بالخط العربي والزخرفة الاسلامية، نرجو من الطلبة الاعزاء تزويدنا باللوحات في ذات النشاط وتسلم الى الست سليمة احمد / شعبة التسجيل الصباحي علما ان اخر موعد2023/12/13 .

التهنئات

– تهنئ عمــادة كليـة القانــون / جامعــة بغـداد ، الدكتـورة صبا نعمان رشيد التدريسـيية في فرع القانون العام بمناســـبة ترقيتــها العلميـة وحصولـها على مرتبة (أستــاذ)، متمنيـن لــها المـزيــد مـن التقــدم والعطــاء خدمة لبلدنا العزيز.

– تهنئ عمــادة كليـة القانــون / جامعــة بغـداد ، الدكتـور حسام عبدالامير خلف التدريسـيي في فرع القانون الدولي بمناســـبة ترقيتــه العلميـة وحصولـه على مرتبة  (أستــاذ) ، متمنيـن لــه المـزيــد مـن التقــدم والعطــاء خدمة لبلدنا العزيز.

– تهنئ عمــادة كليـة القانــون / جامعــة بغـداد ، الدكتـور علي مطشر عبدالصاحب التدريسـيي في فرع القانون الخاص بمناســـبة ترقيتــه العلميـة وحصولـه على مرتبة  (أستــاذ) ، متمنيـن لــه المـزيــد مـن التقــدم والعطــاء خدمة لبلدنا العزيز.

الورش

– عقدت وحدة العيادة القانونية ورشتها التدريبية السادسة لفريقها في مسابقة العيادات القانونية باشراف مسؤول الفريق (م.د ندى عبد الكاظم حسين) وبالتعاون مع مجلس الدولة من قبل المستشار في مجلس الدولة الدكتور محمد ماضي وذلك في يوم الاثنين الموافق 2023/12/04 في مبنى مجلس الدولة.

– استنادا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبتوجيه مباشر من رئاسة جامعة بغداد تعقد كلية القانون ورشة عمل بأشراف مباشر من السيد عميد كلية القانون الأستاذ الدكتور (علي هادي عطيه) وبالتعاون مع المعهد العالي للتطوير الامني والاداري في وزارة الداخلية بعنوان (الجرائم المستحدثة وتاثيرها على المجتمع ( المخدرات والابتزاز الالكتروني).

المهرجانات والاحتفالات

– شاركت كلية القانون جامعة بغداد في افتتاح مهرجان لقاء الأشقاء للهوايات والحرف المتنوعة في دورته (20) وذلك في يوم الاربعاء الموافق 2023/11/29 في المحطة العالمية .

– شاركت كلية القانون/ وحدة العيادة القانونية ، في الاحتفال السنوي باليوم العالمي لذوي الهمم والاحتياجات الخاصة والذي اقيم من قبل مجلس محافظة بغداد/ مديرية الاحتياجات الخاصة وذلك في يوم الخميس الموافق 2023/12/07 على مبنى معهد الامل للصم والبكم.

– اقامت رابطة خريجي عقد التسعينات وبرعاية السيد عميد كلية القانون في جامعة بغداد (الاستاذ الدكتور على هادي الهلالي) اقيم ملتقى الخريجين (عقد التسعينات) في اروقة الكلية صباح يوم الخميس الموافق 2023/12/21 بحضور العديد من خريجي كلية القانون العاملين حاليا في مختلف الجهات الحكومية والنقابية وغيرها.

الامتحانات

– انطلقت في كلية القانون بجامعة بغداد؛ الامتحانات النهائية – الدور الأول لطلبة الدراسات الأولية للفصل الدراسي الاول/من العام الدراسي 2024-2023 وأشرف على سير الامتحانات السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور علي هادي عطية، ومعاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور جليل حسن الساعدي، ومعاون العميد للشؤون الإدارية الأستاذ المساعد الدكتور حارث علي ابراهيم.

المحاكمات الافتراضية

– إستكمالاً لسلسة المحاضرات العملية لمادة المحكمة الافتراضية، أقام طلبة المرحلة الرابعة وتحديدا شعب (أ، ج، د) وعلى قاعة المحكمة النموذجية في يوم الاربعاء الموافق2023/12/06  محاكمات افتراضية تحاكي واقع المحاكم الجزائية وبإشراف استاذ المادة (م.م. دريد وليد نزال) التدريسي في فرع القانون الجنائي، حيث تم اجراء أكثر من محاكمة افتراضية لاهم التطبيقات للجرائم الجزائية كالقتل والشروع فيه واخفاء الجثة وغيرها.

Comments are disabled.