ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد رسالة ماجستير بفرع القانون الدولي للطالبة (رند عادل عبد) والموسومة ب( الحماية القانونية الدولية للأمن الغذائي العالمي)، وذلك في يوم الخميس الموافق 2024/01/11 على قاعة المحكمة النموذجية في الكلية .

وتهدف الرسالة الوصول الى محاولة الاحاطة بمفهوم الامن الغذائي العالمي والبحث في مسألة التحديات والأزمات الدولية المؤثرة في توازن ووجود الامن الغذائي العالمي والاسهام في ايجاد بعض الحلول التي من شأنها المساعدة في تحقيق امن الافراد الغذائي.

وتضمنت الرسالة ثلاث فصول تناول الاول منها الاطار المفاهيمي للأمن الغذائي العالمي في ظل الحماية الدولية والفصل الثاني الاليات الدولية لحماية الامن الغذائي العالمي اما الفصل الثالث فقد تناول عوائق الامن الغذائي العالمي والمسؤولية المترتبة في حالة انعدام التغذية.

وخرجت الرسالة بعدة توصيات اهمها ضرورة استعمال الاستراتيجيات والسياسات والبرامج والخطط المدروسة بغية التقليل من الازمات الغذائية في الدول التي تعاني من انعدام الغذاء، والعمل على نشر الثقافة الغذائية للجميع عبر الاعلام الجامعات والمدارس ونشر الوعي بأهمية الحق في الغذاء وعلى المستويين الداخلي والدولي.

Comments are disabled.