ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد أطروحة دكتوراه بفرع القانون الخاص للطالبة (نور اياد حسن) والموسومة ب(التنظيم القانوني لتحرير الخدمات المصرفية) ، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 10/01/2024 على قاعة المؤتمرات في الكلية.
وتهدف الأطروحة الى ضرورة تحديد نقاط الضعف والقوة التي تعتري النظام القانوني المصرفي، اذ ان تبني اية سياسة حديثة قد يحدث تغيرا شاملا بالمنظومة المصرفية، فسياسة التحريرالمصرفي لا يمكن تبنيها بشكل كامل من دون تلبية متطلباتها بشكل متدرج.
وتضمنت الأطروحة ثلاث فصول تناول الفصل الأول ماهية تحرير الخدمات المصرفية والفصل الثاني متطلبات تحرير الخدمات المصرفية على مستوى المؤسسة المصرفية اما الفصل الثالث فقد تناول متطلبات تحرير الخدمات المصرفية على مستوى المؤسسة المصرفية.
وخرجت الأطروحة بعدة توصيات أهمها دعوة المشرع العراقي الى الاستفادة من تجارب الدول الأخرى ولا سيما تلك التي تمثل واقعه القانوني والاقتصادي والتي سبقته في الانضمام الى عضوية منظمة التجارة العالمية، دعوة المشرع العراقي الى ضرورة وضع النظام القانوني الخاص بالعمل المصرفي الالكتروني نظرا لما ينتج عن خلاف ذلك ان لا يقتصر العمل المصرفي الالكتروني على المصارف فقط .

Comments are disabled.