برعاية السيد عميد كلية القانون في جامعة بغداد الاستاذ الدكتور على هادي عطية ،وضمن الخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للمراة العراقية للعام ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤

اقامت وحدة تمكين المراة في الكلية وضمن محور الرعاية الاجتماعية لصحة المراة ورشة عمل توعويه حضورية بالتعاون مع دائرة مدينة الطب / مركز بغداد للعلاج الشعاعي والطب النووي تحت عنوان ((اهمية الرياضة لصحة المراة النفسية والجسدية))، ترأست الجلسة مسؤول وحدة تمكين المرأة (م.د رباب خليل ابرهيم ) وألقتها الفيزيائي الطبي مروة احمد عبد النبي، وذلك في يوم الاربعاء الموافق 2023/12/13 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

وتهدف الورشة الى جسم سليم ومعافى وعقل سليم قادر على ممارسة نشاطاته اليومية والمهنية وتقلل من نسب الاصابة ببعض الامراض الخطيرة وتقليل من معدلات الاكتئاب وضمان تمتع النساء بأنماط عيش صحية.

وتضمنت الورشة عدة محاور منها فوائد الرياضة الجسدية والنفسية، أهمية ممارسة النشاط البدني على الجانب النفسي، أفضل الرياضات لصحة المرأة، الاهداف التي يمكن الاستفادة منها من ممارسة الرياضة.

وخرجت الورشة بعدة توصيات اهمها تشجيع النساء على المشاركة في الانشطة الرياضية والبدنية، تحقيق المساوات بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات من خلال الرياضة

Comments are disabled.