اقامت وحدة تمكين المرأة في كلية القانون بجامعة بغداد ندوة بعنوان (الابتزاز الالكتروني الذي يقع على النساء)، ألقتها التدريسية في فرع القانون الجنائي (م.م رسل خالد إبراهيم)، وذلك في يوم الاحد الموافق 12/11/2023 على قاعة المحكمة النموذجية في الكلية.

وتهدف الندوة الى التعريف بجريمة الابتزاز الالكتروني الواقع على النساء والتوعية بخطورتها وبيان أسباب الجريمة والاثار الناجمة عنها .

وتضمنت الندوة عدة محاور منها تعريف جريمة الابتزاز الالكتروني وبيان أركانها وأنواع الابتزاز الالكتروني الذي تتعرض له النساء واسبابه والاثار الناتجة عن جريمة الابتزاز الالكتروني وموقف المشرع العراقي من جريمة الابتزاز الالكتروني .

وخرجت الندوة بعدة توصيات أهمها دعوة المشرع العراقي الى الإسراع بإصدار قانون خاص بالجرائم الالكترونية او تعديل قانون العقوبات وتضمينه نص خاص بجريمة الابتزاز الالكتروني، ضرورة نشر التوعية بين النساء ولا سيما الفتيات بمخاطر التعامل الخاطئ مع شبكة الانترنت وضرورة المحافظة على سرية المعلومات والصور والفيديوات الخاصة، ضرورة تشجيع ضحايا جريمة الابتزاز الالكتروني على التبليغ على الجريمة وان لاينفذو مطالب الجاني (المبتز).

Comments are disabled.