أقامت شعبة الإعلام وإلاتصال الحكومي في كلية القانون بجامعة بغداد ندوة بعنوان (آفة المخدرات)، عقدت الندوة بالتعاون مع الشرطة المجتمعية في وزارة الداخلية، ترأس الجلسة رئيس فرع القانون الجنائي (د.سامر سعدون عبود) وألقاها العقيد بلال صبحي (المتحدث الرسمي لمديرية المخدرات والمؤثرات العقلية) و الرائد حيدر جاسم من الشرطة المجتمعية، بحضور عدد من تدريسيي وموظفي وطلبة الكلية وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 2023/10/24 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

وتهدف الندوة الى التعريف بأهم الاسباب الرئيسة لانتشار هذه الآفة ولتبيان خطورتها والتوصية والرقابة والمتابعة من قبل الأسرة للأبناء والعمل بصورة جدية للتوعية من مخاطر آفة المخدرات الفتاكة التي بدأت بأنتشار واسع بين فئة الشباب .

تضمنت الندوة عدة محاور أهمها الأسباب الرئيسة لتعاطي المخدرات ومساويء الإدمان وكيفية تداولها ومخاطرها الكبيرة التي تلقي بظلالها السلبية على المجتمع من ازدياد نسبة الجريمة وغيرها من المشاكل الإجتماعية كما تضمنت الندوة عرض صور وفديوهات تعريفية حول انواع المخدرات .

وخرجت الندوة بعدة توصيات أهمها ضرورة العمل على تثقيف المجتمع وخاصة شريحة الشباب والأهالي والحرص على تثقيف الشباب بخطورة الإدمان واهمية متابعتهم من قبل الأهالي لمنع انزلاقهم في هذا المنحدر الخطير .

Comments are disabled.