ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد رسالة ماجستير بفرع القانون الجنائي للطالبة (رواء سبهان فرحان)، والموسومة ب(اجراءات منع وكشف جريمة الاحتيال الالكتروني في القطاع المصرفي)، وذلك في يوم الخميس الموافق 2023/10/19 في مبنى الكلية.

وتهدف الرسالة الى بيان الاليات التي يمكن الاستعانة بها في منع هذه الجريمة واكتشافها وتحقيق امن وسلامة المجتمع وأستقراره والمحافظة على اموال الأفراد والمؤسسات المالية المتمثلة بالبنوك على اختلاف انواعها وانشطتها من الاعتداء عليها والمحافظة على الامن الاقتصادي للدولة على الصعيد الداخلي والخارجي.

وتضمنت الرسالة ثلاثة فصول تناول الفصل الاول الاطار المفاهيمي لجريمة الاحتيال الالكتروني في القطاع المصرفي والفصل الثاني آليات منع جريمة الاحتيال الالكتروني في القطاع المصرفي اما الفصل الثالث فقد تناول آليات الكشف عن جريمة الاحتيال الالكتروني في القطاع المصرفي.

وخرجت الرسالة بعدة توصيات اهمها تقترح على المؤسسات المالية استخدام احدث الاجهزة والانظمة الامنية التي توفر درجة عالية من الامان للتعاملات المصرفية التي تتم عن طريق الانترنت، وتقترح انشاء محاكم خاصة بالجرائم الالكترونية بالنظر لأختلاف طبيعة هذه الجرائم عن الجريمة التقليدية

Comments are disabled.