ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد رسالة ماجستير بفرع القانون العام للطالب (علي حسين حلو) والموسومة ب(معايير اختيار الادارة للمتعاقد معها في التشريع العراقي- دراسة مقارنة)، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 2023/10/17 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

وتهدف الرسالة الى اختيار معايير المتعاقد مع الادارة وتحتل اهمية كبيرة في تنفيذ العقد وضمان تحقيق الصالح العام والمحافظة على الاموال العامة والتزام الادارة بالمعايير وخلال اجراءات التعاقد يجنب الادارة الكثير من الجهد والوقت ويحقق الرصانة في تنفيذ العقد.

وتضمنت الرسالة ثلاثة فصول تناول الاول منها الأطار المفاهيمي لمعايير التعاقد والمتعاقد مع الادارة والفصل الثاني مفهوم المعايير الفنية في اختيار المتعاقد مع الادارة اما الفصل الثالث فقد تناول المعايير القانونية والمالية للتعاقد مع الادارة.

وخرجت الرسالة بعدة توصيات اهمها حث المشرع العراقي على سن قانون خاص بالعقود الادارية بدلا من قانون العقود العامة رقم 87 لسنة 2004 وتعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم 2لسنة 2014، انشاء منظومة الكترونية تجمع وزارة التخطيط العراقية مع وزارات الدولة كافة والجهات غير المرتبطة بوزارة ونقابة المهندسين واتحاد المقاولين تكون عبارة عن دائرة الكترونية يسهل التواصل لغرض الاستفسار والاجابة مما يقلل الجهد والروتين.

Comments are disabled.