ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد رسالة ماجستير بفرع القانون العام للطالبة (ايات عبدالرضا سعدون) والموسومة ب(الاليات القانونية لمعالجة التهرب الضريبي في نطاق الاستثمار الالكتروني – دراسة مقارنة) وذلك في يوم الاحد الموافق 2023/09/17 على قاعة المؤتمرات في الكلية.

وتهدف الرسالة الى ألقاء الضوء على اساليب مستحدثة حاليا وربما مستقبلا في الحصول على المدخولات عن طريق وسائل استثمارية متنوعة وايضا تكمن اهميتها في الكشف عن مواطن الخلل والضعف في العلاقة بين المكلف والادارة الضريبية واعتماد سياسة التواصل بينهما في اطار دور الدولة في جباية الضرائب.

وتضمنت الرسالة ثلاث فصول تناول الفصل الاول منها التهرب الضريبي في نطاق الاستثمار الالكتروني والفصل الثاني الآليات الدولية لمعالجة التهرب الضريبي في نطاق الاستثمار الالكتروني اما تناول الفصل الثالث الآليات الداخلية لمكافحة التهرب الضريبي في نطاق الاستثمار الالكتروني.

وخرجت الرسالة بعدة توصيات اهمها يشكل التهرب الضريبي في نطاق الاستثمار الالكتروني ضررا بالغا الخطورة ، تتميز انشطة الاستثمار الالكتروني بطابع عالمي يتجاوز الحدود الجغرافية للدول من دون الوجود الفعلي في مكان ممارسة النشاط.

Comments are disabled.