نظم فرع القانون العام في كلية القانون بجامعة بغداد ندوة بعنوان ( التعليم المستند الى الدماغ) ترأس الندوة الاستاذ المساعد رشا محمد جعفر وألقتها التدريسية في فرع القانون العام م. هدى فائق عبد الرحمن , وبحضور عدد من تدريسي وموظفي الكلية في يوم الاحد الموافق 2023/05/07 على قاعة المحكمة النموذجية في الكلية .

وتهدف الندوة الى التعرف على مدى اهمية التعليم المستند الى الدماغ ومتى ظهرت هذه النظرية اضافة الى الوقوف على الفترة الزمنية التي ظهرت بها هذه النظرية , حيث اثبتت النظرية ان المتعلمين الذيم مستمرين في تطوير انفسهم من خلال القراءة ومتابعة التطورات التكنلوجيا نسبة 40% من قدرات الدماغ اما الفرد المتوسط التعليم يستخدم نسبة 20% اما الشخص الجاهل او قليل التعليم 10% من الدماغ .

تضمنت الندوة عدة محاور منها البعد التاريخي لنظرية التعليم المستند الى الدماغ , المفاهيم الاساسية لنظرية التعليم المستند الى الدماغ , اهمية التعليم المستند الى الدماغ , خصائص التعليم المستند الى الدماغ .

وخرجت الندوة بعدة توصيات اهمها ان التطورات التي شهدها العلم في مختلف النواحي العلمية والتقنية , نتج عنها تغيرات في مجال التربية والتعليم ادت تحولات متسارعة في العملية التعليمية بجميع ابعادها , حيث اثبتت هذه النظرية القدرات الواسعة للدماغ وقابليته العالية على الخزن السريع .

Comments are disabled.