اقامت وحدة العيادة القانونية والعدالة التصالحية في كلية القانون بجامعة بغداد ندوتها العلمية بعنوان (دور العيادة القانونية في دعم الفئات المستهدفة) القتها التدريسية في فرع القانون الخاص د. ندى عبد الكاظم حسين , وبحضور طلبة الدراسات الاولية والعليا في يوم الاربعاء الموافق 2023/05/03 على قاعة المحكمة النموذجية.

وتهدف الندوة الى التعريف بالعيادة القانونية في كليات القانون ودورها في دعم الفئات المستضعفة في المجتمع العراقي , وفي تطوير التعليم القانوني , كونها تشكل ترجمة للمفهوم العصري الذي لا يقتصر على نقل المعرفة فقط وانما يتعداه الى نقل الخبرات من خلال التعامل مع قضايا حقيقة للفئات المستضعفة وتدريب طلبة القانون على المهارات القانونية فيها.

وتضمنت الورشة عدة محاور منها التعريف بالعيادة القانونية , وماهي الفئات المستضعفة , ونوعية الخدمات التي تقدمها العيادة القانونية للفئات المستضعفة , اليات تطبيق برامج العيادة القانونية في دعم الفئات المستضعفة.

وخرجت الندوة بعدة توصيات منها تمكن في تطوير الجانب العلمي للدراسة القانونية وعدم الاقتصار على القاء المحاضرات والاكتفاء بتدريس الجانب النظري للقانون مما يتطلب معه تطوير قدرات اساتذة القانون وتدريبهم على مهنة القانون وتطوير مهاراتهم القانونية وبشكل يؤهلهم للنجاح المهني في المحاماة مما يمكنهم من تقديم الدعم القانوني المناسب للفئات المستضعفة وهذا ما يعزز ثقافة حقوق الانسان والعمل التطوعي في شخص الطالب.

Comments are disabled.