تواصل كليتنا حملة الصيانة والتأهيل للمباني والقاعات والحدائق منذ مطلع شهر تموز/ 2022 استعدادا للدوام الحضوري للعام الدراسي 2022/2023، وذلك بتوجيه مباشر من قبل السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور علي هادي عطيه المحترم.

في يوم الخميس الموافق 2/2/2023، اجرى مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور مروان عبد الحميد عاشور زيارة إلى كليتنا للإطلاع على سير الامتحانات لطلبة الدراسات الاولية للفصل الدراسي الأول / الدور الأول للعام الدراسي 2022/2023 ، وكان بإستقباله السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور علي هادي عطيه المحترم وبرفقة معاونين العميد المحترمون.

وتأتي هذه الزيارة التفقدية مع بدأ الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الاول للعام 2022/2023، وتجول الدكتور مروان في الكلية وتفقد القاعات الامتحانية واطلع على طبيعة الاسئلة الامتحانية والتأكد من توفير المستلزمات الضرورية وتهيئة الاجواء المناسبة لأداء الطلبة للامتحان.

كما تفقد قاعة المراقبة الالكترونية واطلع على آلية سير الاجراءات من توفير كافة المستلزمات الالكترونية والتقنية معبراً عن سعادته لرؤية الانجازات التقنية والعلمية وحسب توجيهات الوزارة والجامعة.

وفي تاريخ 3/2/2023 تم الإعلان عن توقيتات التقديم والقبول في الدراسات العليا داخل العراق للعام الدراسي 2024/2023 المحدد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وتضمن التقويم الصادر عن دائرة البحث والتطوير توقيتات إعلان القبول الأولي والقبول النهائي وإصدار الأوامر الجامعية وتحديد 2023/9/10 موعدا للمباشرة بالدراسة للعام الدراسي 2024/2023.

وفي 8/2/2023 دعت شعبة شؤون طلبة الدراسات العليا بكليتنا عبر الموقع الالكتروني للكلية مجموعة من الخريجين على مستوى مرحلة الدكتوراه والماجستير فضلا عن خريجي الدبلوم العالي المهني في مكافحة الفساد لغرض استلام وثائق وجداريات التخرج المنجزة العائدة لهم.

وفي 14/2/2023 تم الإعلان عن جدول الامتحانات النهائية للمرحلة الاولى الفصل الدراسي الاول للسنة الدراسية 2022/2023 الدور الأول متضمناً الملاحظات الواجب اتباعها لسير الامتحان.

وفي يوم الأثنين الموافق 20/2/2023 تم مناقشة رسالة ماجستير بفرع القانون الجنائي للطالبة تبارك صباح جاسم والموسومة بـ (الطلبات ودورها في الدعوى الجزائية) على قاعة المؤتمرات في الكلية.

فضلاً عن مناقشة رسالة ماجستير بفرع القانون الدولي للطالب مهدي كاظم مطير والموسومة بـ (الحماية الدولية للجينوم البشري) على قاعة المحكمة النموذجية في الكلية.

وفي يوم الثلاثاء الموافق 21/2/2023 تم مناقشة اطروحة دكتوراه بفرع القانون الخاص للطالب محمد عويز حسوني والموسومة بـ (النظام القانوني لعقد الرعاية الرياضية – دراسة مقارنة) وذلك على قاعة المؤتمرات في الكلية.

وفي يوم الأربعاء الموافق 22/2/2023 عقدت وحدة مجلة العلوم القانونية في كليتنا ندوة علمية بعنوان (طرق زيادة نسبة الاستشهاد للبحوث المنشورة في مجلة الكلية) على قاعة المحكمة النموذجية في الكلية، القى الندوة التدريسي ورئيس هيئة تحرير المجلة أ.م.د. مصطفى سالم عبد، بالمشاركة مع التدريسية في فرع القانون العام م.م.زينة رجب حسين ، بحضور السيد عميد الكلية أ.د. علي هادي عطيه المحترم ورؤساء الفروع العلمية وعدد من تدريسيي الكلية اضافة الى طلبة الدراسات العليا.

وتهدف الندوة الى التعريف بأنظمة المستوعبات العالمية في احتساب الاستشهاد وأثر ذلك على القيمة العلمية للبحث العلمي وبناء السمعة الاكاديمية ، وبيان طرق زيادة نسبة الاستشهاد بمجلة العلوم القانونية في كليتنا ، وأثر ذلك على معامل هيرش (h.index) للباحثين. وناقشت الندوة عدة محاور عن أهمية الاستشهاد ، التعريف (doi) وبيان طريقة استخدامه في الاستشهاد ، طرق زيادة نسبة الاستشهاد في البحوث العلمية.

أهم التوصيات التي توصلت إليها الندوة مراعاة أن يمتلك كل باحث صفحة على المستوعبات والفهارس العالمية والعمل على توحيد أسم الباحث ، ضرورة استخدام معرف القرص الرقمي (doi) عند الاستشهاد بالبحوث المنشورة في مجلات جامعة بغداد ، التأكد على اعتماد الاستشهاد بالطرق الالكترونية المعتمدة وتجنب الطرق التقليدية للكتابة لما له أثر في دقة احتساب الاستشهاد.

فضلاً عن مناقشة رسالة ماجستير بفرع القانون الخاص للطالبة دانية جلال ياسين والموسومة بـ (النظام القانوني لاستثمار حقول الغاز) على قاعة المؤتمرات في الكلية.

وفي يوم الخميس الموافق 23/2/2023 انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الاول / الدور الاول لطلبة الدراسات الاولية ( المرحلة الاولى ) في كليتنا. وتفقد خلالها السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور علي هادي عطيه المحترم وبرفقة السيد المعاون للشؤون العلمية والدراسات العليا الاستاذ الدكتور حسين عبدالله عبدالرضا والسيد المعاون للشؤون الادارية الاستاذ المساعد الدكتور حارث علي إبراهيم المحترمون القاعات الامتحانية والاطلاع على سير الامتحانات وطبيعة الاسئلة والتأكد من توفير جميع المستلزمات الضرورية لإداء الامتحان بسهولة وانسيابية، كما ثمن السيد العميد الجهود المبذولة لاتمام الامتحانات بشكل انسيابي، متمنياً للطلبة التوفيق والنجاح.

Comments are disabled.