تواصل الكلية الام (كلية القانون) تقديم أفضل حالات الابداع وتحصد اهم نتائجه المحلية والإقليمية والعالمية للارتقاء باسم الكلية الام عاليا بين الكليات العالمية والعربية والمحلية, فقد حققت الكلية مراكز متقدمة وقياسية ضمن تصنيف Scimago Institutions Rankings العالمي لعام 2023، وأظهرت النتائج https://www.scimagoir.com/rankings.php?country=IRQ&area=3308

حصول الكلية الام المستوى الاول محليا وجاءت بعدها كليات القانون في جامعات بابل والمستنصرية, والمركز السادس على مستوى المنطقة العربية, اما على مستوى الشرق الاوسط فقد احتلت المركز العاشر.

ويعد تصنيف Scimago  احد اهداف البرنامج الحكومي الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولا يقل اهمية عن تصنيف شنغهاي الصيني ويعتمد تصنيف Scimago على مؤشر مركب يجمع بين ثلاثة معايير مختلفة تستند إلى أداء البحث (50%) ومخرجات الابتكار (30%) والتأثير المجتمعي (20%) ويتضمن كل مؤشر رئيس مؤشرات فرعية مثل عدد الأبحاث المنشورة ونوعية المجلات المنشور فيها وعدد الاستشهادات المرجعية ومعاملات التأثير النسبية فضلا عن اشتراطات تتعلق بالنشر لما لا يقل عن 100 بحث في قاعدة بيانات SCOPUS ضمن سنة التقييم.

واشاد عميد الكلية الاستاذ الدكتور علي هادي الهلالي بالجهود المبذولة من قبل المنتسبين كافة للارتقاء باسم الكلية الام ضمن التصنيفات العالمية الرصينة. فهنيئا لكليتنا هذا الانجاز ومباركة جهود جميع اعضاء الهيئة التدريسية الذي ساهموا في وضع بصمة التميز في مجال البحث العلمي. مبارك للكلية ولجامعة بغداد ولوزارة التعليم.

Comments are disabled.