عقدت وحدة مجلة العلوم القانونية في كلية القانون بجامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (طرق زيادة نسبة الاستشهاد للبحوث المنشورة في مجلة الكلية), يوم الاربعاء الموافق 22/2/2023 على قاعة المحكمة النموذجية في الكلية.

القى الندوة أ.م.د. مصطفى سالم عبد , بالمشاركة مع التدريسية في فرع القانون العام م.م.زينة رجب حسين ، بحضور السيد عميد الكلية أ.د.علي هادي عطيه ورؤساء الفروع العلمية وعدد من تدريسيي الكلية اضافة الى طلبة الدراسات العليا.

وتهدف الندوة الى التعريف بأنظمة المستوعبات العالمية في احتساب الاستشهاد وأثر ذلك على القيمة العلمية للبحث العلمي وبناء السمعة الاكاديمية ، وبيان طرق زيادة نسبة الاستشهاد بمجلة العلوم القانونية في كليتنا ، وأثر ذلك على معامل هيرش (h.index) للباحثين.

وناقشت الندوة عدة محاور عن أهمية الاستشهاد ، التعريف (doi) وبيان طريقة استخدامه في الاستشهاد ، طرق زيادة نسبة الاستشهاد في البحوث العلمية.

أهم التوصيات التي توصلت إليها الندوة مراعاة أن يمتلك كل باحث صفحة على المستوعبات والفهارس العالمية والعمل على توحيد أسم الباحث ، ضرورة استخدام معرف القرص الرقمي (doi) عند الاستشهاد بالبحوث المنشورة في مجلات جامعة بغداد ، التأكد على اعتماد الاستشهاد بالطرق الالكترونية المعتمدة وتجنب الطرق التقليدية للكتابة لما له أثر في دقة احتساب الاستشهاد.

Comments are disabled.