نظمت وحدة التعليم المستمر وبالتنسيق مع وحدة ابن سينا للتعليم الالكتروني في كلية القانون بجامعة بغداد ورشة عمل بعنوان (تلوث المعلومات الرقمية) عبر تطبيق Meet Google، القتها التدريسية في فرع القانون العام (م.هدى فائق عبدالرحمن) يوم الاحد الموافق 12/6/2022.

هذا وتضمنت الورشة عدة محاور منها المعلومات الموجودة على شبكة الانترنيت بحد ذاتها، الحواسيب وتكنلوجيا المعلومات والاتصالات التي تتسبب في التخريب الفعلي في المجتمع.

الهدف من الورشة هو كيفية معالجة ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي والسيطرة عليها بحيث ان اغلب الافراد وبشكل كامل اصبح الشاغل الوحيد لهم، حيث يستخدم هذه المواقع فئات مختلفة من حيث الاعمار والاحناس والثقافة ومن السهولة السيطرة على افكارهم وعقولهم وخاصة اذا كانت تلك المعلومات تتعلق بالنواحي العقائدية والعلمية والتاريخية وخاصة اذا كان هدف هذه المواقع تدمير تلك الفئة العمرية باي شكل من الاشكال.

وتمخضت عن الورشة عدة توصيات منها تفعيل دور الاسرة في مراقبة أبنائهم من خلال مراقبة المواقع التي يشاهدونها او يتعاملون معها، تنشيط دور المؤسسات ومراكز المعلومات في مراقبة ما ينشر عبر مواقع الانترنت، سن وتفعيل القوانين والانظمة التي تردع الذين ينشرون المعلومات الخاطئة، محاسبة الصحف ووسائل الاعلام التي تقوم بنشر معلومات مغالط فيها.

Comments are disabled.