نظمت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي وبالتنسيق مع وحدة ابن سينا للتعليم الالكتروني في كلية القانون بجامعة بغداد ندوة بعنوان (التخفيف من مستوى القلق والاكتئاب الناتج عن التعليم الالكتروني) عبر تطبيق meet ، القتها التدريسية في فرع القانون الخاص (أ.م.د.هيفاء مزهر فلحي).

هذا وتضمنت الندوة عدة محاور منها مدى مساهمة التعليم الالكتروني في التخفيف من قلق الامتحان لدى طلبة الجامعات ، مدى قلق الطلبة في ظل انتشار فايروس كورونا ، أثر الصحة النفسية لطلبة الجامعة في ظل جائحة كورونا ، دور التكيف النفسي في تحقيق الاستقرار النفسي لطلبة الجامعات في ظل جائحة كورونا.

الهدف من الندوة التعرف على اسباب القلق والاكتئاب لدى طلبة الجامعات في ظل جائحة كورونا واستخدام التعليم عن بعد متمثلاً بالتعليم الالكتروني ودوره في التخفيف من قلق الامتحان لدى الطلبة .

وتمخضت عن الندوة عدة توصيات منها ندعو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتحديث عملية التعليم والتعلم والارتقاء بالمستوى الاكاديمي للطلبة والاساتذة على حد سواء ، ندعو الكليات والمعاهد للوعي بضرورة توفير البيئة التعليمية التفاعلية متعددة الوسائل ، ندعو الكليات والمعاهد إلى التعاون الحديث بين ادارتها وكوادرها التدريسية مع الطلبة خلال فترة الوباء وذلك من خلال خطة اتصال لدعمهم نفسياً .

Comments are disabled.