جرت في كلية القانون بجامعة بغداد مناقشة بحث الدبلوم العالي المهني في مكافحة الفساد عن (جريمة الاخلال العمدي بواجبات الوظيفة العامة) للطالبة رنا حميد رشيد وذلك يوم الاربعاء الموافق 16/3/2022 على قاعة المؤتمرات في الكلية .

وتألفت لجنة المناقشة من السادة الأستاذ الدكتور علي فوزي إبراهيم رئيساً ، الأستاذ المساعد الدكتور حسين عبد الصاحب عضواً ، الأستاذ المساعد الدكتور قائد هادي دهش عضواً ، الأستاذ المساعد الدكتور كاظم عبد الله حسين عضواً ومشرفاً .

هذا ويهدف البحث الى دراسة موضوع جريمة الاخلال العمدي بواجبات الوظيفة العامة من الجرائم المتفشية في وقتنا الحاضر اذا انها صورة من صور الفساد الإداري ، الذي يعد من المواضيع الهامة ومثير للجدل في وقتنا الحاضر لما له انعكاسات سلبية على جميع الاصعدة ، وأن الجرائم بشكلا عام تقوم على ثلاث اركان رئيسية لتحققها وهذه الاركان تتمثل بالركن الشرعي والذي يتمثل بالسلوك الجرمي والنتيجة والعلاقة السببية بينهما.

وتضمن البحث فصلين تناول الاول ماهية جريمة الاخلال العمدي بواجبات الوظيفة من قبل الموظف العام وتناول الثاني بعض من تطبيقات الاخلال العمدي بواجبات الوظيفة العامة.

أهم التوصيات التي توصلت إليها الدراسة تحفيز الموظف ودعمه بناءا على كفائتة وإخلاصه وتفانيه في العمل فعندما تقوم الادارات بدعم الموظف الكفوء والجيد سوف يكون حافزا عاما لجميع الموظفين اقرانه ، على الادارات القيام بين فترة وأخرى دورات تدريبية ومهنية وورش عمل تؤهل الموظف على اكتساب خبرات ومهارات من اجل الارتقاء بمستوى المؤسسات والهيئات الحكومية كونها تسهم بزيادة الخبرة للموظفين والعاملين كافة .

Comments are disabled.