جرت في كلية القانون بجامعة بغداد مناقشة بحث الدبلوم العالي المهني في مكافحة الفساد عن (دور تقويم اداء الوحدات الحكومية والحد من ظاهرة الفساد الإداري والمالي) للطالبة ميامين كريم أحمد وذلك يوم الأحد الموافق 13/3/2022 على قاعة المؤتمرات في الكلية .

وتألفت لجنة المناقشة من السادة الأستاذ الدكتور صفاء أحمد محمد رئيساً ، الأستاذ المساعد الدكتور فراس عبد المنعم عبد الله عضواً ، الأستاذ المساعد الدكتور رشا عبد الرزاق جاسم عضواً ، الدكتور بهاء حسين محمد عضواً ومشرفاً .

هذا ويهدف البحث الى دراسة موضوع تقويم الأداء بالحكم على الكثير من القرارات المتعلقة بالمصير الوظيفي للأفراد العاملين كالقرارات المتعلقة بتوزيع المكافآت والترقية والنقل ، ومنها ما يخص على التعرف على الأفراد المتميزين ، وهذا يتعلق بتطوير الأفراد وتحسين ادائهم الوظيفي وتحديد فرص التدريب ويساعد ذلك على الإبداع والتطوير من خلال التخلص من عوائق العمل وانتكاساته.

وتضمن البحث ثلاثة فصول تناول الاول منهجية البحث العلمي وبعض الدراسات السابقة وتناول الثاني الإطار النظري والمفاهيمي لمفهوم تقييم الأداء اما الفصل الثالث فقد تناول الجانب التطبيقي للبحث.

أهم التوصيات التي توصلت إليها الدراسة دعم أداء الوحدات الحكومية من خلال تقويمها من قبل جهات مركزية متخصصة بغية تحقيق تقويم أداء علمي معتمد على مقاييس علمية وعملية مستنداً إلى خطط حكومية وبرامج ومعرفة مستوى أداء المسؤولين عنها ، ضرورة أقامة دورات تطويرية وندوات توعية للموظفين تبين الآثار السلبية والمدمرة لظاهرة الفساد الإداري والمالي والواجب الوطني المتحتم على كل موظف في المؤسسات الحكومية أذ يتطلب علينا ابلاغ وأخبار الجهات المختصة عن كل حالة فساد والتبليغ عن المفسدين.

Comments are disabled.