كلية القانون تعقد ورشة عمل حول قراءة في قانون انضباط الطلبة في الجامعات


كلية القانون تعقد ورشة عمل حول قراءة في قانون انضباط الطلبة في الجامعات

عقدت وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي وبالتنسيق مع وحدة أبن سينا في كلية القانون بجامعة بغداد ، ورشة عمل الكترونية بعنوان ( قراءة في قانون انضباط الطلبة في الجامعات ) ألقتها التدريسية في فرع القانون العام الدكتورة رباب خليل إبراهيم ، وذلك يوم الأثنين الموافق 10/5/2021 عبر تطبيق google meet  .

وتهدف الورشة إلى عمل دراسه تحليليه لتعليمات انضباط الطلبة وبيان مواطن الخلل والقصور فيه لغرض معالجته واطلاع الطلبة على واجباتهم والتزماتهم كطلاب جامعيين والعقوبات التي يكونون معرضين لها في حال مخالفتهم لتلك الواجبات .

وناقشت الورشة عدة محاور تضمن المحور الاول واجبات الطلبة أما المحور الثاني يتعلق بالعقوبات الأنضباطية للطلبة .

وتمخضت عن الورشة مجموعة من التوصيات من بينها إجراء تعديل على التزامات الطلبة المذكورة في التعليمات بما يؤدي إلى اقتصار التزام الطلبة بالقوانين والأنظمة والتعليمات التي تخاطبهم هم  فحسب ، معالجة النقص التشريعي المتعلق بتقادم المخالفة التأديبيه لوجود نقص تشريعي في تنظيم هذه المسأله .. وجعل العقوبه الأنضباطيه متقادمة بتخرج الطالب من الجامعة او المعهد العالي ، معالجة موضوع الغش الإمتحاني ضمن تعليمات انضباط الطلبة لأنها المكان الصحيح لمعالجتها بإعتبارها من أبرز المخالفات التأديبية التي يقوم بها طلبة الجامعات والمعاهد العليا .

Comments are disabled.