كلية القانون تناقش بحث دبلوم عالي عن استراتيجية السلطة التشريعية في مكافحة الفساد الوظيفي

ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد بحث طالب الدبلوم العالي المهني في مكافحة الفساد, ضياء ابراهيم عيسى , الموسوم (استراتيجية السلطة التشريعية في مكافحة الفساد الوظيفي ), وذلك يوم الثلاثاء الموافق 5/1/2021 على قاعة المؤتمرات في الكلية .

وتألفت لجنة المناقشة من السادة, الاستاذ الدكتور ناظم جواد عبد رئيسا ، الاستاذ  المساعد الدكتور حسام عبدالامير خلف عضوا ، المدرس الدكتور نبراس ابراهيم مسلم عضوا ، الاستاذ الدكتور سعدون حمود جثير الربيعاوي عضوا ومشرفا .

ويهدف البحث الى توضيح دور السلطة التشريعية في تعزيز قيم النزاهة والشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد من خلال تشريع القوانين ومراقبة اعمال الحكومة واخضاعها لمساءلة المواطنين عن طريق ممثلي الشعب .

وتضمن البحث ثلاثة فصول تناول الاول منهجية البحث والدراسات السابقة , اما الفصل الثاني فتناول الجانب النظري, وتناول الفصل الثالث الاستنتاجات والتوصيات .

حيث توصل الباحث الى جملة من التوصيات , منها كشف حالات الفساد بعد صدور احكام القضاء واعلانها للرأي العام عملا بمبدأ الشفافية , فضلا عن ضرورة تشريع قانون مجلس الخدمة الاتحادي الذي يضمن توزيع الدرجات الوظيفية بعيدا عن حالات الفساد والرشوة والمزايدات السياسية .

Comments are disabled.