كلية القانون تناقش رسالة ماجستير عن جريمة ترويج الافكار الارهابية

ناقشت كلية القانون بجامعة بغداد رسالة ماجستير بفرع القانون الجنائي للطالب ناظم فاخر عويد , الموسومة (جريمة ترويج الافكار الارهابية – دراسة مقارنة) وذلك يوم الاربعاء الموافق 16/12/2020 على قاعة المؤتمرات في الكلية .

وتألفت لجنة المناقشة من السادة , الاستاذ الدكتور امل فاضل عنوز رئيسا ، الاستاذ المساعد الدكتور الاء ناصر حسين عضوا، الاستاذ المساعد الدكتور سامر سعدون العامري عضوا ، الاستاذ  المساعد الدكتور فراس عبدالمنعم عبدالله عضوا ومشرفا .

هذا وتهدف الرسالة الى تسليط الضوء على جريمة ترويج الافكار الارهابية من حيث اثارها على النظام الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والثقافي في البلد , لانها من الجرائم ذات النتائج الخطرة التي تهدد الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي وامن واستقرار الدولة والافراد فضلا عن التمييز مابين الفكر الارهابي والحريات الفكرية المشمولة بالحماية القانونية.

وتم تقسيم الرسالة الى ثلاثة فصول خصص الاول منها لبيان الحريات الفكرية والافكار الارهابية فيما تناول الثاني ذاتية جريمة ترويج الافكار الارهابية , اما الثالث فقد تناول احكام جريمة ترويج هذه الافكار.

وقد توصلت الرسالة الى عدد من التوصيات اهمها دعوة المشرع العراقي الى النص على تجريم الترويج للافكار الارهابية في اماكن القوات الامنية والجامعات ودور العبادة فضلا عن تجريم حيازة او احراز ادوات الترويج .

Comments are disabled.