ملتقى الخريجين في كلية القانون / جامعة بغداد


ملتقى الخريجين في كلية القانون / جامعة بغداد

برعاية وحضور عميد كلية القانون بجامعة بغداد أ.د. علي هادي عطية , نظمت الكلية الملتقى الثاني لخريجي الكلية لعقد التسعينات , تحت شعار, ( لقاء المحبة والانتماء ), وذلك يوم الخميس الموافق 19 /11 /2020 على قاعة المؤتمرات في الكلية .
وحضر ملتقى الخريجين شخصيات برلمانية وقضائية واكاديمية ومتخصصين في الشأن القانوني.
وقد القى عميد الكلية كلمة عبر فيهاعن ترحيبه بهذا الملتقى الذي ضم ابناء الكلية المتخرجين منها والذين خدموا في مختلف الميادين القانونية وساهموا في الارتقاء بالواقع القانوني في المجتمع بمايعكس وجه الكلية المشرق في البناء والعطاء ,كما استعرض المسيرة التأريخية للكلية منذ تأسيسها عام 1908ولحد الان.
كما القى كلمة الخريجين الوكيل الاسبق المتقاعد السيد حازم محمد ناصر الرديني مستعرضا ذكريات سنوات الدراسة برفقة اساتذته وزملائه ومعبرا عن امتنانه واعتزازه بهذه الكلية , ومؤكدا على ان هذا الملتقى ما هو الا تعبير عن اللحمة الوطنية بكل معانيها السامية ,واهدافها النبيلة لعراقنا الاصيل.
واعربت نقيب المحاميين العراقييين السابق السيدة احلام اللامي عن فخرها واعتزازها كونها خريجة هذه الكلية , وبالقامات القانونية التي انتجتها في اصعب المراحل وخاصة فترة الحصار الاقتصادي , يرافقها عمق الاصرار والتحدي للتخرج من هذه الكلية العريقة .
و اشارت عضو مجلس النواب السابق السيدة مريم الريس في كلمتها الى اهمية هذه القاءات في مناقشة القضايا القانونية وتوحيد الرؤى للوصول الى قرارات بناءة تلامس واقع وحاجات المجتمع العراقي كما وجهت مناشدة بخصوص تدني معدلات دراسة القانون للكليات الاهلية مقارنة بنظيراتها الحكومية ,ومشددة على ضرورة الارتقاء بالمخرجات العلمية .
بعد القاء الكلمات تم فتح باب الحوارالعفوي بين الحضور, وابداء الملاحظات حول طرائق التدريس والمناهج بما يساعد في توظيف الخريجين , فضلا عن استذكار المواقف والاحداث للاساتذة والزملاء وبما يعبق به المكان من رائحة الذكريات الجميلة .
ثم توجه الحاضرون الى متحف الكلية لمشاهدة الوثائق التاريخية والصور الفوتغرافية والدروع التي خلدت انجازاتها , والتجول في القاعات الدراسية , وافتتاح بوابة الكلية الرئيسية للكلية في فترة التسعينات برفقة الحضور ومتمنين دوام اللقاء والتواصل تحت سقف كليتنا المعطاء.
كما كانت ملاحظات الخريجين حول طرائق التدريس والمناهج بما يساعد في توظيف الخريجين .

Comments are disabled.