كلية القانون تعقد ندوة حول أستخدام الحوسبة السحابية في المؤسسات التعليمية

كلية القانون تعقد ندوة حول أستخدام الحوسبة السحابية في المؤسسات التعليمية

عقد فرع القانون العام في كلية القانون بجامعة بغداد ندوته الموسومة ( أستخدام الحوسبة السحابية في المؤسسات التعليمية) وذلك على قاعة المؤتمرات بمقر الكلية وبحضور عدد من التدريسيين وطلبة الدراسات العليا والاولية .

وتأتي هذه الندوة ضمن الانشطة العلمية لفرع القانون العام والتي ترأس جلستها وادارها الاستاذ المساعد الدكتورة صبا نعمان رشيد وقدم محاضرتها الباحث المدرس المساعد زيد منذر جواد وتطرق فيها إلى موضوع أستخدام الحوسبة السحابية في المؤسسات التعليمية وأهميته الكبيرة كوسيلة فاعلة لتطوير التعليم في العراق بغية لحاقه بركب التطور الحاصل في العالم .

هذا وبين الباحث أيضاً مفهوم الحوسبة السحابية وأنواعها وأهميتها وكيفية أستخدامها في المؤسسات التعليمية والتحديات التي تواجهها ، ثم عقبت بعد ذلك الباحثة المدرس المساعد زينة رجب حسين على موضوع الندوة بالحديث عن مفهوم الحوسبة السحابية وتطبيقاتها وأهمها المكتبات السحابية التي من خلال يمكن فهرسة وتصنيف وتقديم الخدمات للمستفيدين .

وخرجت الندوة بمجموعة من التوصيات أهمها تهيئة البنية التحتية للمؤسسة وتوفير الامن اللازم لضمان حفظ المعلومات وسلامتها فضلاً عن توفير كادر مختص لادارة تطبيقات الخدمات السحابية وعقد ورش عمل حول تطبيقات الحوسبة في التعليم