( مبدأ المساواة في قانون العمل رقم (37) لسنة 2015 وتطبيقاته وضماناته دراسة مقارنة ) حلقة نقاشية لفرع القانون العام

 

عقدت اللجنة العلمية في فرع القانون العام مناقشة سيمنار لعنوان الرسالة المقترح (مبدأ المساواة في قانون العمل رقم (37) لسنة 2015 وتطبيقاته وضماناته –  دراسة مقارنة ) لطالب الماجستير ( علي كريدي راشد ) يوم الاثنين الموافق 20/11/2017 في تمام الساعة العاشرة صباحاً ، بحضور رئيس فرع القانون العام (أ.م.د. بان صلاح عبدالقادر) واعضاء اللجنة العلمية في الفرع ، بإشراف ( أ.م.د.صبا نعمان رشيد ) .

تضمن الموضوع مناقشة ماهية مبدأ المساواة في قانون العمل في الفصل الاول وتضمن المبحث الاول منه بيان المفهوم ، أما المبحث الثاني حمل عنوان الطبيعة القانونية لقانون العمل ومدى انسجامه مع الدستور العراقي والدساتير المقارنة .

تناولت الدراسة في الفصل الثاني فقد تضمن مبحثان كان الاول يحمل عنوان تطبيقات مبدأ المساوات في قانون العمل العراقي ، أما المبحث الثاني فكان يحمل عنوان تطبيقات مبدأ المساواة في قانون العمل المقارن .

أما الفصل الثالث فقد حمل عنوان ضمانات حق العامل وأثرها في مبدأ المساواة في القانون العراقي والمقارن وذكر المشاكل في القانون العراقي الجديد عن طريق البحث في الثغرات القانونية ومحاولة ايجاد الحلول لها عن طريق الدراسة المقارنة .

 

 

Comments are disabled.