حلقة نقاشية ( سيمنار ) لفرع القانون العام

عقد فرع القانون العام حلقة نقاشية (سيمنار) وذلك على قاعة السيمنارات في الكلية يوم الاثنين الموافق 9/10/2017 في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً ، بحضور رئيس فرع القانون العام ( أ.م.د. بان صلاح عبدالقادر ) واعضاء لجنة السيمنار (أ.د. مها بهجت يونس ) و ( م.د. مروج هادي ).

تضمنت الحلقة النقاشية مناقشة أولية لطالبة الماجستير ( كوثر باسم جبار ) حول السيمنار الموسوم بعنوان ( أثر الصفة الرسمية على ممارسة الحقوق السياسية – دراسة مقارنة ) بإشراف ( م.د. مصدق عادل طالب ) ، وقد سلطت الباحثة الاضواء على أهمية الحقوق السياسية للموظف والمكلف بخدمة عامة لما تضطلع له الصفة الرسمية لهؤلاء من أهمية بالغة في المجتمع ودورهم في ممارسة وظائف ومهمات ذات تأثير على الحياة الاجتماعية والسياسية .

قسمت الباحثة الموضوع إلى ثلاث فصول ، حيث تضمن الفصل الاول مفهوم الصفة الرسمية والحقوق السياسية ، بينما الفصل الثاني ، أثر الصفة الرسمية على ممارسة حق الترشيح والتصويت والتعبير عن الرأي ، أما الفصل الثالث والاخير ، أثر الصفة الرسمية على ممارسة الحقوق الحزبية والجماعية .

وفي الختام طرح الاساتذة الحاضرون ملاحظات علمية قيمة حول تعديل خطة البحث المقترحة ، وتأتي هذه الحلقة النقاشية ضمن المبادرات العلمية التي تتبناها كلية القانون لإغناء الموضوعات المقترحة لرسائل الماجستير والدكتوراه .

Comments are disabled.