وحدة شؤون المواطنين

وحدة شؤون المواطنين في كلية القانون جامعة بغداد

وحدة ادارية ترتبط بالسيد عميد الكلية مباشرة تعنى بشؤون المواطنين من استقبال مقترحات واستفسارات  واراء لمعالجة مشاكل المواطنين في الكلية ان وجدت  ولتطوير مستوى الاداء الجامعي .

تسعى وحدة شؤون المواطنين إلى تعزيز التواصل بين المراجعين و الاقسام والشعب والوحدات الادارية في كليتنا وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم أثناء مراجعتهم بهدف انجاز معاملاتهم بالتوقيتات المحدودة وكذلك الاتصال والتواصل مع مؤسسات الدولة الأخرى. تهدف هذه الوحدة الادارية المختصة بشؤون المواطنين الى استقبال المواطنين والاستماع إلى شكواهم او استلام طلباتهم لبيان الرأي تجاهها وإعداد المطالعة لعرضها إمام أنظار السيد عميد الكلية. والإشراف المباشر على تنظيم المقابلات الخاصة بالسيد العميد وإدخال طلبات المواطنين على الموقع الالكتروني www.ca.iq   لتسريع الاجابة والبحث عن معلومات معينه وأبلاغ المواطن حول الأجراء المتخذ بصدد طلبه او شكواه عن طريق الهاتف أو البريد الالكتروني ومخاطبة الكليات والأقسام التابعة إلى رئاسة الجامعة فيما يتعلق بالطلب الخاص بالمواطن أو بيان الرأي بشأنه.

من أهم أعمال شعبة شؤون المواطنين:-

1- استقبال المواطنين والإصغاء إلى شكواهم وتوجيههم إلى الجهات التي تخص طلباتهم .

2- استلام جميع الطلبات الموجهة إلى عميد الكلية  وعرضها عليه لبيان رأيه فيها .

3- الإشراف المباشر على تنظيم المقابلات الخاصة بعميد الكلية

4- إدخال طلبات المواطنين وفق نظام الكتروني في برنامج حكومة المواطن الالكترونية وذلك ضمن الاستمارة الموجودة في الوحدة وبدوره يقوم البرنامج باعطاء رقم خاص للطلب الذي قدمه المواطن ليتسنى  متابعة طلبه عن طريق البرنامج .

5- الاتصال مع المواطن حول الإجراء المتخذ بصدد طلبه أو شكواه عن طريق الهاتف أو الايميل أو المراجعة .

6- مخاطبة الأقسام العلمية والشعب والوحدات الإدارية فيما يتعلق بالطلب الخاص بالمواطن أو بيان الرأي بشأنه .

7- استلام طلبات المواطنين عن طريق الهاتف أو الايميل الخاص بوحدة شؤون المواطنين وإحالتها إلى الجهات ذات العلاقة .

أهداف شعبة شؤون المواطنين :-

1- تمثل واجهة الكلية والسيد عميد الكلية فيما يخص شؤون المواطنين .

2- تقديم أفضل الخدمات للمواطنين كافة.

3- الاتصال المباشر و المستمر مع جميع الجهات ذات العلاقة التي تخص الطلبات .

4- عكس  حالة حضارية في المجتمعات المتمدنة ودولة المؤسسات .

آلية تقديم الطلب :-

1- كتابة الطلب بصورة واضحة ومحددة مع مراعاة تحديد موضوع الطلب وعنوانه .

2- كتابة الاسم الثلاثي وعنوان المرسل ورقم هاتفه والبريد الالكتروني والدائرة أو مقر العمل والقسم العلمي حتى تتسنى الإجابة وبخلاف ذلك يتم إهمال إي طلب بدون المعلومات المطلوبة.

3- عدم ضم المرفقات إلى الطلب ( باستثناء إرسالها عن طريق البريد الالكتروني ).

 

للاتصال على البريد الالكتروني

[email protected]

او على رقم الهاتف التالي
07718695558