كلية القانون تنظم محاضرة عن المتفجرات بالتعاون مع مديرية مكافحة المتفجرات التابعة لوزارة الداخلية

القى فريق من مديرية مكافحة المتفجرات التابعة لوزارة الداخلية محاضرة توعية بخصوص المتفجرات ومخاطر العبوات الناسفة واشكالها المتعددة وتعريف منتسبي الكلية من تدريسيين وموظفين وطلبة بالاساليب التي يتبعها الارهابيون في استهداف ارواح العراقيين الابرياء ,وذلك يوم الاثنين المصادف 24-2-2014 على قاعة المؤتمرات في الكلية .
وضم الفريق مدير عام مديرية مكافحة المتفجرات / الشرطة الاتحادية العميد فارس عبد الحميد حاتم , والسيد معاون مدير عام العلاقات والاعلام العميد خالد فلاح المحنة , والخبير في مكافحة المتفجرات / الشرطة الاتحادية السيد ثائر محمد عذاب , والخبير في مكافحة المتفجرات العميد المتقاعد نبيل كمال , والمنسق الاعلامي لوزارة الداخلية الاستاذ هاشم حيدر , ومدير مكتب المدير العام في المديرية السيد سالم جاسم فرح , والمفوض في مديرية التحقيق بعد الانفجار السيد جبار جلوب دلي .
واستعرض مدير مكافحة المتفجرات في الشرطة الاتحادية العميد فارس عبد الحميد انواع العبوات اللاصقة والناسفة والعجلات المفخخة والاحزمة الناسفة وكيفية التعامل مع الاجسام الغريبة لتجنب الخسائر .
وتم عرض فلم وثائقي يستعرض الية تفكيك العبوات وانواعها وجرى عرض نماذج حية عن الاساليب التي يتبعها الارهابيون في تفجيرها .
واكد المحاضر على دور المواطنين في الحد من نشاطات الارهابيين عن طريق التبليغ عن كل ما يثير الشك والاشتباه وعدم الاستهانة بأية معلومة للحفاظ على سلامتهم وامنهم .
وكشف مدير مكافحة المتفجرات عن حجم التضحية والايثار اللذين يقدمهما منتسبوا المديرية برفع شعار ( رجال يحملون اكفانهم بأيديهم ) وبذل انفسهم في سبيل حفظ ارواح المواطنين وحماية مؤسسات الدولة من ادوات الموت التي يصنعها اعداء الحياة والانسانية في العراق .
وقد ثمن الحضور الدور الكبير والتضحيات الجسيمة والشجاعة الفذة التي يبذلها ابطال المديرية بالوقوف حداداً وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء المديرية , ومتوجهين بالدعاء والسلامة لهم ولعوائلهم ولتسديد خطاهم في حماية ابناء شعبنا .
ثم القى عميد الكلية أ.د. الحيدري كلمة وجه فيها شكره وتقديره للقائمين على القاء المحاضرة , وبين خطوة الارهاب بكونه ظاهرة عالمية ولابد من التكاتف جميع الجهود من اجل حماية البلد وشعب العراق , وطالب بأن يكون كل مواطن عراقي بمثابة رجل أمن وضرورة تعاونه مع رجال الاجهزة الامنية في سبيل مواجهة الارهاب .
وقدم معاون مدير عام العلاقات والاعلام العميد خالد فلاح المحنة درع المديرية الى عميد كلية القانون الاستاذ الدكتور جمال ابراهيم الحيدري تقديراً للجهود التي تبذلها الكلية في خدمة المجتمع .
وجرى على هامش المحاضرة زيارة متحف الكلية والاطلاع على الصور المعروضة والتي تناولت تأريخ الكلية منذ تأسيسها والعمداء الذين توالوا على عمادتها والانجازات التي حققتها خلال مسيرتها العلمية .
ومن جانبهم ابدى الضيوف اعجابهم لما لمسوه من اهتمام وتنظيم واضح بالمتحف ورفده بكل مقومات التكامل , وأبدوا استعدادهم لاقامة معارض دائمة بالتعاون مع هذه الكلية العريقة .

Comments are disabled.