(( الاجتماع الثاني للجنة عمداء كلية القانون / في كلية القانون / جامعة البصرة ))

عقدت لجنة عمداء كليات القانون اجتماعها الثاني للعام الدراسي 2013/2014 في كلية القانون /جامعة البصرة يوم الاحد المواقف 29/12/2013 وبمشاركة السادة عمداء كليات القانون في الجامعات العراقية .وفي بداية الاجتماع رحب السيد رئيس اللجنة الاستاذ الدكتور جمال ابراهيم الحيدري بالسادة الحضور وهنئهم على سلامة الوصول ثم بارك للسيد عميد كلية القانون / جامعة الموصل (أ.م.د. محمد حسين محمد الحمداني ) وعميد كلية القانون / ميسان ( أ.م.د. رحيم حسين موسى ) بمناسبة تسنمهم مناصبهم كعمداء وحضورهم الاول لاجتماع اللجنة متمنياً ان يكون دورهم فاعلاً في عمل ومهام لجنة عمداء كليات القانون .
 وخلص الاجتماع الى عدد من التوصيات :
– أوصت اللجنة باعتماد مادة ( القانون الدولي الخاص ) ككتاب مساعد للكتاب المنهجي .
– أوصت اللجنة باعتماد مادة ( علم المالية العامة والتشريع المالي ) ككتاب مساعد للكتاب المنهجي .
– تشكيل لجان رئيسية من كليات القانون استعداداً للمؤتمر الوطني الثاني والذي سيعقد في العام الدراسي 2014/2015 والمتعلق بـ (  اصلاح المنظومة القانونية في لعراق ).
– أوصت اللجنة  بتأليف كتاب منهجي لمادة ( القانون الدولي الانساني ) .
– ناقشت اللجنة الية تأليف الكتب المنهجية المساعدة .
– كما اوصت اللجنة بتفعيل عمل العيادات القانونية خدمة للمجتمع .
– اكدت اللجنة على المشاركة الفاعلة في المسابقات الدولية بما يعزز مكانة كليات القانون في الجامعات العراقية .
–  اوصت اللجنة بتنظيم مسابقة في ( القانون الجنائي الوطني ) مابين كليات القانون في الجامعات العراقية على ان تتبنى كلية القانون / جامعة بغداد الموضوع من حيث شروط المشاركة والقضية التي تتم المسابقة بشأنها .
– اكدت اللجنة على الالتزام بالمادة ( 21 ) من تعليمات الدراسات العليا لسنة 1982 النافذة والمتضمنة ( يؤدي الطلبة الامتحانات النهائية والمواد التي سجلوا فيها وذلك في نهاية كل فصل دراسي ) بدون سعي سنوي .


Comments are disabled.