اجتماع مع ممثل الملحقية الثقافية العراقية في لندن


حضرت ممثلة وحدة الاعلام والمعلوماتية في كلية القانون – جامعة بغداد ( بان جهاد عمران )اجتماع مع ممثل الملحقية الثقافية العراقية في لندن  وذلك يوم الاربعاء المصادف 10/10/2012 الساعة العاشرة صباحا على (قاعة المصطفى) في كلية التربية للبنات في الجادرية.

تركزت محاور الاجتماع ما يلي:

1-    اليات قبول الطلبة في الجامعات البريطانية.

2-    شروط وضوابط الحصول على سمة الدخول الى بريطانيا.

3-    الظروف المعيشية في بريطانيا.

4-    علاقة طالب البعثة بالملحقية.  

5-    اسئلة واجوبة.

 كما تناول الاجتماع التحدث عن اطار سعي الملحقية الثقافية العراقية في لندن لتوفير مستلزمات نجاح برنامج البعثات الطموح الذي أطلقته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،وقد تم  عقد السيد معاون المستشار الثقافي الاستاذ احمد البغدادي اجتماعاً لطلبة البعثات الدراسية الجديدة من جامعات مدينة بغداد

وقد حضر الاجتماع كل من أ. م. د. بهاء ابراهيم كاظم مدير عام دائرة البعثات والعلاقات الثقافية و أ. د. رياض عزيز هادي المساعد العلمي لرئيس جامعة بغداد ممثلاً لرئيس جامعة بغداد و د. صباح محمد عباس مدير قسم العلاقات الثقافية في جامعة بغداد. اضافة الى  اكثر من 180 طالب من الطلبة المرشحين للبعثات من جامعات مدينة بغداد.  

وقد قدم السيد معاون المستشار الثقافي عرضاً تفصيلياً عن عمل الملحقية ودورها في إنجاح برنامج البعثات ومن ثم تم عرض الآلية التي اتبعتها الملحقية في الحصول على قبولات للطلبة كما تناول العقبات التي قد تعترض طالب البعثة مثل الحصول على القبول واللغة الانجليزية والحصول على سمة الدخول والعقبات الادارية.  

بعد ذلك تم فتح الباب لأسئلة الطلبة والتي تمت الاجابة عليها من قبل مدير عام البعثات وكذلك من قبل السيد معاون المستشار.  

وبعد انتهاء الاجتماع استقبل السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ احمد البغدادي وشكره على الجهد الكبير الذي بذله وهنأه بنجاح الاجتماع.   

Comments are disabled.